الخميس , 11 أغسطس 2022

ليليان نمري والحضور الفني الواثق

image_52897_ar

ليليان النمري / فنانة لبنانية

ليليان نمري: ” تحدث ثورة في عالم الكوميديا ، تجمع من الحرفية والمهنية ما يكفي لتكون لها مدرسة خاصة في عالم التمثيل إذ تجسّد الشخصية بكل ما فيها من ميزات تقف أمامها مندهشا وكأنك أمام واقع يُبهر كل من يشاهدها، برعت في المسرح كما في الدراما، ظهرت على الشاشة منذ نعومة أظافرها أينعت، وكبرت، ولمعت، حتى تميّزت بأعمال فنية كبيرة الأمر الذي أتاح لها الحصول على لقب ملكة الكوميديا بجدارة، جمهورها لا يعد ولا يحصى، صيتها الراقي، في الفن والادراك والوعي وحرصها على التواضع ومحبّة الجمهور يلمع كالذهب..

و”الا” كان لها النصيب في لقاء الذهب الغالي المعتّق بشخص الممثلة القديرة ” ليليان النمري”.

 

 1- ليليان نمري تحدثين فوضى من الحب والمعجبين على الفيس بوك ما سر ذلك؟

 

الصدق والشفافية والصراحة وعدم التصنع وتقليد الاخرين

 

 2- كنا ننتظرك على الشاشة في رمضان اين انت ضمن هذا الازدحام الدرامي؟

كان من المفروض ان يعرض مسلسل قصة حب ولكن سيعرض بعد رمضان المبارك ان شالله

 

Lilian01

 

3- حدثينا عن مسلسلك الجديد الذي سيعرض بعد رمضان؟

كالعادة لا احب ان اتكلم عن عمل لم يعرض ولم اعرف ردة فعل الجمهور عليه .. انا ضيفة في المسلسل ولكن استطيع القول انه سيكون ناجحا بإذن الله فالقصة جديدة وجميلة والاخراج مُبهر

4- ما أهمية العرض بعد رمضان؟

أظن أن العمل الذي يعرض بعد رمضان يأخذ حقه أكثر

 

Lilian02

 

 5- لو أردت التغيير في السينما اللبنانية ماذا تغييرين؟

 لا أغير شيئاً فما قُدّم خلال سنوات رغم الإمكانيات كان جيدا و “كتّر خيرهم” ولكن كنت فتَحت الفرصة أمام كُتَّاب من جيل الشباب فلنجرب، وين الغلط؟.

 6- ما رأيك في الذين يتطفلون على السينما أو الدراما من عارضات الأزياء والمغنيين وما رأيك في هذه الموجة؟

 هذه ليست موجة إنها موجودة من زمن بعيد وفي كل البلدان …الساحة مفتوحة للجميع والشاطر هو الذي يثبت ويستمر للآخر، بمعنى ألا يكون مجرّد طفره عابره لا أكثر، يلمع نجمه وسرعان ما ينطفيء الجدارة أن يستمر ويستمر.

7- ليليان نمري ابنه عبدو وعليا نمري اللذان وضعا فيك حبّ الفن والمتابعة من أجل مسيرة أفضل ماذا تعلمتِ منهما؟

 تعلمت الالتزام والاحترام والثقة بالنفس وأشياء كثيرة لا تعد ولا تحصى وأهمها محبّة الجميع حتى لو كان الجميع لا يبادلني تلك المحبة .

 

Lilian04

 

8- كيف كانت ردّة فعل الجمهور من عرضك المسرحي الأخير؟

الحمد لله، محبّة الجمهور كانت كفيلة بزرع الفرحة في قلبي، عند كل عرض كان الاستقبال حافل وكبير من الجمهور، تمثلت بحفاوة التصفيق عند أول دخول لي على خشبة المسرح ومع آخر ظهور، وهذا كان كفيلاً بمعنى وفاء الجمهور وتأكيد تقديره وترسيخ حبّه المتواصل لليليان النمري.

9- ملكة الكوميديا في لبنان تضحكين الجمهور دون استئذان من يضحكك اليوم وماذا يبكيك؟

 قلائل هم من يضحكوني ولم يعد يبكيني أيّ شيء فقد اعتدتُ على أوضاع البلد و الكذب والغدر وغيرها .. لم أعد أبكي كما كنت أبكي سابقاً .. أنا أتدرّب دائماً على احتمال الصعوبات أكثر من السابق وأواصل قول الحمدلله على كل شيء.

10- ليليان النمري ليست ممثلة فقط أنت كاتبة ومعدّة ومقدّمة برامج لما لا تركزين أيضا على قدراتك الاخرى؟

 بالطبع أنا أركز ولكني لستُ بمنتجة حتى انتج الافكار التي اكتبها او أنميها .. للاسف محطات التلفزة لم يعد يهمها البرامج الثقافية النسائية الانسانية الإجتماعية .. ومع ذلك انا انتظر.

 

Lilian03

 

11- كلمة اخيرة لمن يعانون في مهنة الصحافة؟

 للصراحة لست صحافية لأعرف عن معاناة الصحافة في لبنان ولكن كفنانة أتمنى أن تُنظم مهنة الصحافة أكثر و”مش فوت خال الباب بلا غال ”  يعني ما يكتر الطفيليين، كما في التمثيل والغناء وكل شيء في وطننا العربي للاسف كل شيء متاح للجميع دون رقيب ولا حسيب.

 

 

خاصّ ” إلّا ”

حاورتها: رلى الحلو