الثلاثاء , 11 أغسطس 2020

نفسيــة

يوميات مراهق في الأربعينات ح – 2 –

ياله من سؤال صعب، والأصعب عندما يخرج من عقلك الباطن ليدخل في  عقلك الظاهر بدون استئذان وبدون مقدمات، موجّهاً من ذاتك ليسدّد في ذاتك مباشرة وبتركيزٍ عالٍ جداً، السؤال التالي: “كيف تكون نفسك عدوة لك” ؟، وتبدأ رحلة التحليل والتركيب والاستنتاج، إذ لابدّ أن يكون ذلك عندما تخرج النفس عن سيطرةِ صاحبها، فتأمره بعمل الخطأ، و تحثّه على الكرهِ، بل على افتعاله، وربما ... أكمل القراءة »

الموت بين جحيم الهجرة …وفتاوي التحريم

  منطقيا …إن من يفتي بعدم جواز البقاء في بلاد الكفر محقّ تماما …في حالة توفر الأمن في بلاد المسلمين …واحترام حقوق الانسان، وإن من أولى مقتضيات الهجرة والانتقال المشروع، هو طلب الأمن والأمان والإيمان، فهذا أصل عظيم ينبغي على كل انسان  استحضاره في كل حين، وما أحوجنا لهذا الأصل في أيامنا هذه، نتيجة اختلاط الأمور وكثرة الفتن، وقلة البدائل ... أكمل القراءة »

الموت بين جحيم الهجرة… وفتاوي التحريم

    منطقياً …إنّ من يفتي بعدم جواز البقاء في بلاد الكفر محقّ تماماً …في حالة توفّر الأمن في بلاد المسلمين …واحترام حقوق الانسان …. وإن من أولى مقتضيات الهجرة والانتقال المشروع، هو طلب الأمن والأمان والإيمان، فهذا أصل عظيم ينبغي على كل إنسان  استحضاره في كل حين، وما أحوجنا لهذا الأصل في أيامنا هذه، نتيجة اختلاط الأمور وكثرة الفتن، ... أكمل القراءة »