الأربعاء , 27 مايو 2020

عيادات

د. بشار رباح الأشهر في عالم التجميل “سورية بوعكة صحيّة وواجبي البقاء إلى جانبها “.

بشّار رباح طبيب سوري ناجح اكتسب شهرته، بصمت بعيداً عن الإعلام، وقريباً جداً من الناس، فذاع صيته وانتشر بكثافة كبيرة، ويكاد يكون اسمه في “دمشق ” على كل لسان، لسيدة عرفتها الشاشة الصغيرة والكبيرة على حدّ سواء، ولكثيرات من سيدات المجتمع، اللواتي لا يخجلن من تداول اسمه والإفصاح عن مساعداته التي لا تتجاوز المنطق والمعقول، رافضاً كل مظاهر النشاز التي ... أكمل القراءة »

الرشاقة وارتباطها الوثيق بطبيعة التغذية

  يعتبر الجسم الرشيق والمتناسق حلم كل شخص، رجلاً كان أم سيدة إن تحقيق ذلك يتطلب التخلّي عن بعض العادات السلبية والالتزام بالعادات الغذائية الصحية السليمة إضافة إلى ممارسة الرياضة فهي مفتاح الرشاقة بلا منازع.   أولا” الغذاء الصحي: إن تناول واختيار نوعية طعام صحية أحد العادات التي يجب الاعتياد عليها طوال حياتنا وليس لفترة معينة فقط فهنا الهدف ليس ... أكمل القراءة »

التغــذيــة والصــوم

  في شهر رمضان الفضيل عادة ما تتغير أنماط حياتنا، والتغيير الأكبر هو ما يصيب غذاءنا من ناحية الكمية والنوعية، مما قد يؤثر على صحتنا إيجاباً أو سلباً. لذلك علينا اغتنام هذه الفرصة بالتغير الإيجابي في إنقاص الوزن، أو على الأقل تجنب زيادته، وتحسين الصحة والنشاط البدني. لذلك أنصح باتباع الإرشادات الغذائية الصحية الآتية: الحرص على اختيار أنواع طعام صحية، ... أكمل القراءة »

الصوم.. و أمراض الكلى الشائعة وتأثيرها على المسالك البولية

إعداد : الدكتور ربيع الأتات /بيروت – لبنان جرّاح كلى ومسالك بولية – خريج فرنسا أستاذ مساعد بمستشفى كلود برنارد – باريس        في شهر رمضان المبارك تكثر الاستشارات والأسئلة حول إمكانية الصوم من عدمه والنصائح التي يجب إتباعها خلال هذا الشهر الفضيل . من المعروف أن أهم وظائف الكلى هي إخراج المواد المستهلكة الذائبة في الدم ، والتي ... أكمل القراءة »