الثلاثاء , 11 أغسطس 2020

قالوا في- إلّا

سَطو عن سَطو… ” بيفرق “

لن أنسجم تماما مع الطرح الذي يتناول مسلسلات السطو المسلح _ التي إستهدفت ولا تزال القطاع المصرفي في الأردن _ على أنها مؤامرة تأتي في سياق التعمية والتغطية عن سطوٍ أكبر يحدث في الحدائق الخلفية يقودها عصابات محترفة أكثر بربطات عنق ولا تضع لثاما، و بنفس الوقت لن ألغي هذه الفكرة من البال ولا يجوز أن نلغيها أبدا. هناك مساحة ... أكمل القراءة »

سأحدّثك – إلّا – حتى يدركني الصباح

أحببت هذه المرة أن أعيش لحظة من أوجاعي الحقيقية هنا..فهذه الاوجاع تلامسنا جميعا.. عندما نكون غرباء عن هذا الواقع الأليم والمتعب..عندما تصبح كل الأبواب مقفلة لدينا.. ولا يبقى لنا إلا الكتابة فقط.. وقتها نصبح عاجزين عن أدنى فعل.. لا أحد يشعر بما نعانيه حتى أقرب الناس .. – كم نحن وحيدون جداً في هذا العالم..وعندما ندوّن حسراتنا هذه ليس لأننا ضعفاء بل ... أكمل القراءة »

أعتبر أنّ «إلّا» قد انبثقت من ليلة  القدر الفضيلة.

  أطلقت مجلة «إلا» الالكترونية الشاعرة والكاتبة غادا فؤاد السمّان لـ «اللـــــواء»: «إلا» ولدت لتكون منبري بعد أن عزّت المنابر الاربعاء,23 أيلول 2015 الموافق 9 ذو الحجة 1436هـhttp://www.aliwaa.com/Article.aspx?ArticleId=260498   الشاعرة والكاتبة غادا فؤاد السمّان أعمل على تمويلها بالإعلانات كي لا تكون مرتهنة لأحد «غادا فؤاد السمّان» كاتبة وشاعرة دمشقية مقيمة في لبنان منذ عام ١٩٩٢، وهي عضو في اتحاد الكتاب ... أكمل القراءة »