الخميس , 23 يناير 2020

أقلام إلّا

للعيون الساهرة

لقد كانت الرحلة الأخيرة من فرانكفورت الي القاهره من اصعب وأتعب وأسعد الرحلات التى قضيتها في مصر. بعد صراع مع أحد المصالح الحكومية في مصر وتعرضي للابتزاز ( زبون مستورد) وطلب رشاوي لمدة عامين (مما اضطرني إلي تغيير موعد العودة الي ألمانيا، وبمساعده هيئه الرقابه الادارية في مصر تم القبض على المرتشين والفاسدين في أخر يوم من الرحلة قبل عودتي ... أكمل القراءة »

لينا دوغان: الدورة النيابية القادمة تنتظرني لأخوض التجربة

لينا دوغان إنسانة في طبعها وروحها وسلوكها وعلاقاتها، صديقة للجميع لاتعرف غير الودّ والإحترام للجميع، عفوية صادقة تلقائيّة ومحبّة للزميلات والزملاء من الوسط الإعلامي ومن غيره، أمّ حنون، وصاحبة حضور مميّز، مثالٌ يحتذى برقيّ الأخلاق، وثقافة الحوار، ولم تتوانَ عن الإجتهاد للتطوّر والتقدّم وترسيخ اسمها ومكانتها عبر الشاشة الصغيرة، لم تكلّ المثابرة لتسجيل النجاح تلو النجاح باتساع رقعة الضوء التي ... أكمل القراءة »

تعليقات على أخبار صحفية غير موثوقة!!

– ألمانيا تريد أن تنشر قواتها في الشرق الأوسط .. أين ؟ هي موجودة في البحر أصلاً، وفي الاْردن.. ومع الأميركيين في شمال شرقي سورية.. ولكن السوريين سيقاتلون حتى تحرير بلادهم من المحتلين.. ولن يطول الوقت قبل أن تستقطب حرب التحرير الوطني في سورية المزيد من القوى الوطنية والقومية العربية… _ إسرائيل ترسل طيرانها ليقصف من خلال المجال الجوّي اللبناني ... أكمل القراءة »

حبّة بنّ قبل الرحيل وبعده

شمعٌ أحمرٌ, وشريطٌ لاصقٌ , وقفل . خيبةٌ وغيمةُ غُبنٍ اجتاحت ملامحَ وجهِه , وصكُّ حَجْرٍ صِحِّيٍّ إلى جانبه اتّهامين؛ أحدهما بالاختلال و آخر بالجنون . لمْ يكن ليتوقّعَ أن تكون الخاتمةُ على ما آلتْ إليهِ , ولم يكنْ ليتصوّرَ أن تكون إلّا بين حبّات البنِّ المطحون , ورائحةِ الهيل والمسكة؛ التي تعشّقت بأصابع يديهِ على مدى خمسينَ عامٍ .على ... أكمل القراءة »

حرب الكواليس

كنّا فيا مضى أمّة ترعى الغنم، فجاء الاسلام وجعلنا أمّة ترعى الامم. وعندما ابتعدنا عن الاسلام وعروبتنا صرنا أغناما ترعانا الأمم. حقيقة مؤلمه أبدأ بها للتعبير عن الوضع المزري الذي وصل إليه حال الوطن العربي، مايحدث خلف الكواليس هو مايجب قراءته لما يحدث على أرض الواقع. إذ أصبحت العراق شبه مقسّمه وكذلك سوريا أصبحت على وشك التقسيم، ولقد وضحت أطماع ... أكمل القراءة »

لقد آن أوان الغزو الأميركي..؟!!

ثريا عاصي / كاتبة لبنانية ومحللة سياسية – بيروت «آن الأوان للإعتراف رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل.. أوعزتُ ببدء الاستعداد لنقل السفارة الأميركية إلى القدس».. هذا ما قاله الرئيس الأميركي أمس كما كان منتظراً، فأثار في الأيام الأخيرة الكثير من النقاش في الغرب، بينما ساد الصمت في بلدان العرب في الأوساط الرسمية. ربما يكون مرد ذلك إلى العجز أو الفزع من ... أكمل القراءة »

“بيدوفيليا ” شرعيّة.. نظام سياسي هجين، وهوية ضائعة!!

يوجد تحرّك واضح وملموس بمستوى متقدّم داخل الدولة، يقوده قرار سياسي يهدف إلى إعادة ملء الفراغ الإيدولوجي والمجتمعي الناشئ، في حال صِدام قريب بين الدولة، وحليفها الإخوان المسلمين، كما هو متوقع، لتثبيط عمل قوى الإسلام السياسي، التي كانت بدورها لفترات طويلة تقيم لنفسها دولة داخل الدولة الاردنية، إذ تعرف الدولة، ويعرف كل متابع للحراك الإسلامي السياسي، يُفاجَأ أن جماعة الإخوان، ... أكمل القراءة »

ماذا يَحدثُ في الجِوَار السوري..؟

المعارك التي تدور في جنوب سورية أكثر المعارك حساسية و أكثرها وهجاً تحت نار الرصاص ونيران الاعلام، وأكثرها إعتبارا في الحساب الاقليمي المفتوح . التأزيم الذي يحصل في معارك الجانب السوري، والذي جاء ” اتفاق عمان ” كمعالج مرحلي له، لتليين المفاصل الاقليمية التي تساهم في إدارة المعارك هناك، تضعنا أمام ترجيحات أن الحسم العسكري غير قابل للتحقّق في المدى ... أكمل القراءة »

هل نخون معنى أن نكون ؟

 ( القدس الاسرائيليّة ) القادمة بدون الاقصى و ( محررة ) من العرب ؟! هكذا الأمر إذ لم يعد سوى قليل من الوقت ليس إلا ، وتستكمل إسرائيل أسرلة و تهويد القدس المحتله ٠ وهي – إسرائيل – ومن حقّها وبحكم “شرعيتها ” ستواصل إجراءاتها وعملياتها لإقصاء ( المحتلّ ) الفلسطيني عن ( أرض إسرائيل ) عبر أحداث ( ترانسفير ... أكمل القراءة »

مجتمع بلا “هيبة “

و حدث الانقلاب على هذا المجتمع الشرقي المتخلّف بمعتقداته البالية، معتنقين نهج التحرّر و التحضّر بثورة فكرية، ومفاهيم تحرّريّة تطيح بأعراف الجهل و التخلّف تحت مسمّى واهي “مجتمع حديث”، مغلّف بقشور ذهبية يخطف بريقه الأنفاس، فتتيّم به تلك العقول التي لطالما كانت أسيرة ذاك الكبت الشرقي القاتل، فتتمنّاه العين و تذوب هائمة حالمة بجمال بريقه، إلى أن أتى ذاك الجبل ... أكمل القراءة »