الجمعة , 23 أكتوبر 2020

أخبار منوعة

المنطق السياسي يضع حقيبة الخارجيّة اللبنانيّة في مرمى “عبيد “

"أنت لست وزير خارجيّة لبنان وحده، بل وزير خارجيّة كل العرب" أكمل القراءة »

تقرير أميركي أم نبوءة.. أم تحايل فرنسي حول الكاتدرائية؟!

منذ قرابة الشهر… تمّ تعميم تقرير أمريكي حذّر من كارثةٍ مرتقبةٍ لكاتدرائيّة نوتردام وقد حذّر هذا التقرير الأمريكي الذي نشرته قناة “CBS” في العشرين من مارس/ آذار الماضي، من كارثةٍ مرتقبة قد تتعرّض لها كاتدرائيّة نوتردام، تتمثّل في إنهيار النصب المهيب الباقي منذ العصور الوسطى. ودعمت القناة تقريرها بمجموعة من الصور تظهر انهيار أجزاء من المبنى التاريخي، مشيرة إلى سعي ... أكمل القراءة »

الموساد عملية خرق وتحدّي السيادة الإيرانية

  قالت صحيفة “نيويوك تايمز” الأميركية، إن عملاء من جهاز “الموساد” الإسرائيلي، قاموا باكتشاف موقع شديد السرية، يستخدم كمستودع لتخزين وثائق أسلحة إيران النووية، قبل أن يقوموا باقتحام المبنى، وسرقة نصف طن من الملفات التي هُرِّبت إلى إسرائيل بنفس الليلة. وكشف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الإثنين 30 نيسان 2018، عن هذه العملية الجريئة، بينما عرض مجموعة من الوثائق، في عرضٍ ... أكمل القراءة »

د. هند القاسمي رحلة الألف ميل تبدأ بنبضةِ صدقٍ وشغف

د. هند عبد العزيز القاسمي… ليست ملكةً للنحل لكنها تقطر شهداً، بشهادة كلّ من عرفها، فهي لا تُحسن استقبال الجلساء من نبلاء وعموم الشرائح الفاعلة في المجتمع الإماراتي وغيره، وحسبْ بل تجيد استيعابهم، مناقشتهم، التفكير معهم، التجوال عبر مسارب رؤاهم وتطلعاتهم وأحلامهم وآمالهم وطموحاتهم، وهي لم تصعد الأعالي وتسجّل اسمها في مراتب الشرف من فراغ فهي لم تركن إلى كونها سليلة الضوء، ... أكمل القراءة »

قطر في مهبّ الغضبْ والتأديب

لا تزال جميع وسائل الإعلام العربية عموماً والخليجية خصوصاً ومعها وسائل التواصل الإجتماعي بحالة حمّى من التعليقات والتصريحات والمواقف والبيانات آخرها الشروط العشرة التي وضعتها المملكة العربية السعودية لقبول الصلح مع قطر، والتي سعى إليها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت خلال اجتماعه بالملك سلمان بن عبد العزيز والتي تتمثّل بالشروط التالية لعوده العلاقات مع دولة قطر، فى مقدمتها قطع العلاقات ... أكمل القراءة »

النجم العربي “وليد توفيق ” وسرّ الشباب الدائم

تعشقه جميع العواصم العربية، أنّى توجّه هو حديث المدينة التي يمرّ فيها كشهبٍ وضّاء، هو ابن طرابلس عاصمة الشمال اللبناني، الزاخرة بالحب والأصالة والجمال، طرابلس التي تتمتّع بهدوئها ووداعتها وصمتها وصبرها الطويل، تشبهه بكلّ مافيها من خصوصيّة وعراقةٍ وتفاصيل، اختار من دمشق مربضاً لطموحاته التي وثّقها وتراً وتراً ونغمة نغمة فأحبّ دمشق وأخلص لها ولجمهوره وذكرياته فيها حتى حديثنا المقتضب ... أكمل القراءة »

خادم الحرمين في مهرجان الجنادريّة: الحفاظُ على هوّيتنا العربيّة والإسلاميّة وتُراثِنا مِنْ أوْجَبِ واجِباتِنا

على مائدة غداء خادم الحرمين التقى جمع كبير من اعلام الثقافة والاعلام العرب، المشاركين في مهرجان الجنادرية لهذا العام، الذي ساد في اجوائه تعبير ان مهرجان هذا السنة يعتبر مهرجان الحزم واصالة الانجازات. منذ سنة 1985 اعتاد الوسطان الثقافي والاعلامي العربي على المهرجانات الوطنية للتراث والثقافة او مهرجان الجنادرية الذي يقام في السعودية تحت اشراف وزارة الحرس الوطني. وهذا العام ... أكمل القراءة »

رفيق السبيعي فنان الشعب دفع “ثمن الحبّ ” ورحل.

موشّحا بالعلم السوري، وعلم الحزب القومي السوري الاجتماعي، شيّع من يوم الجمعة الواقع في 6/1/2017 جثمان الفنان الكبير رفيق السبيعي حيث صُلّي عليه في جامع الأكرم بالمزّة القريب من دارته، إلى مثواه الأخير، في مقبرة الباب الصغير  بدمشق العاصمة السورية، عن عمر ناهز 86 عاماً . حيث ولد سنة 1930 بحي البزورية المنبعثة من ثناياه روائح البخور العطرة، والبهارات العابرة ... أكمل القراءة »

رسالة حسين يوسف إلى فلذة صبره الطويل محمد

أنا لا زلتُ عند عَهدي يا ولدي لم أُخِلّ، بكّ ومن انتظارك لن أملّ..، وأُعلِمكَ يا قرّة العين، ومهجة الفؤاد أني بعد أسرك شربت الحنظل وتجرّعتُ المرّ، تهتُ في الجبال بحثاً عنك، وقصدت الله والإعلام والسياسيين، والأولياء والصالحين، وتركت كلّ شيء خلفي، فقد قيمته من بعدك، فلا عملي، و لا بيتي، و لا نومي، ولا دفئي، ولا حتى أيامي، تغريني بالانشغال ... أكمل القراءة »

محمود عبدالعزيز يُسدِل الستار على المشهد الأخير

محمود عبد العزيز يجسد شخصية الشيخ حسني الكفيف في فيلم الكيت كات

محمود عبد العزيز سبعون عاما قدم من خلالها العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحية، ثم صارعه المرض فهزمه. متوسطي ابن الاسكندرية ولد سنة  1946 – كان كالبحر منفتحا على فضائه الواسع، كان يعرف كل نجمات السماء ، وكان يغازل كل حوريات بحره ولما لا فهو الساحر ، سمع مرة أن ابن جلدته قد خان وطنه فانتفض كالبركان وكان رأفت الهجان ، ... أكمل القراءة »