sabung ayam online
akun pro thailand
Akun Pro Thailand
akun pro thailand
akun pro thailand
https://rajin-membaca.enamelpinfactory.com
Akun Pro Slot ovo
Mahjong Ways
sabung ayam online
Rajawalitoto Link Alternatif
Rajawalitoto
https://linkalternatif-denistoto.sabra.com/
https://daftar-sv388-gudangbet88.electriccalifornia.com/
https://link-alternatif-bima88.wattbike.com/
https://link-alternatif-anakslot.morrisonhotelgallery.com/products/anakslot-situs-slot-thailand
anakslot
دعسـة إلّا | إلّا
الأحد , 25 فبراير 2024

دعسـة إلّا

أكبر من الاتّهام وأنبل من التواضع..

لا يخفى على أحد الكثير من الهمس الذي يتناثر هنا وهناك حول دور المملكة الأردنيّة الهاشميّة، وقربها الاستراتيجي من منطقة الصراع العربي الإسرائيلي في الأرض المحتلّة فلسطين وتحديداً في غزّة التي قدّمت درساً للعالم أجمع في تقرير المصير..كلّنا يعلم كيف تتفاوت الآراء في منطقة بلاد الشام، بين مؤيّد ومعارض لدور الملك عبد الله بن الحسين وقد آثر الحياد على الإنخراط ... أكمل القراءة »

تداعيات الاسماء في مخبوء الذاكرة الوفيّة لذاكرتها..

تداعيات سبحة الأسماء الاعلامية الشاهقة التي كرّتها سبحة السهرة الراقية مساء البارحة..…………….لا أحد كالشاعر نعيم تلحوق صديقي المزمن “اللدود ” من القرن الماضي هو ونيرمين ابو خليل الفنانة التشكيلية المزاجية الرائعة، توأم روحه ونبضه وسعادته وقوّته وتماسكه ومتانته وصبره وصموده على كل عاتيات البلاد والعباد بوسعه ان يحاورني ويناورني وينبش كل “ريكارات “القلب والعقل والروح، فأغضب في لحظه وأضحك في ... أكمل القراءة »

الغازية “تتوّج ” سيرة ومسيرة أبوغزاله

لم تغبْ “الغازيّة” عن باله يوماً، حملها لأكثر من سبعة عقود ونيّف، في كل لقاء متلفز أو مسموع أومقروء وهو صاحب الحضور الأكثر حضوراً على مستوى اللقاءات والمناسبات والمؤتمرات والمحاضراتوالإعلام..ما من كتابٍ ألّفه في مكتبته الخاصّة الكثيفة بالإصدرات والتي تعجّ جميعاً بالذاكرة والذكريات إلا وكانللغازيّة من صوت وجدانه نصيب موثّق، بالخبر الموجز مرّة، وبالتداعيات أخرى..ولا أعلم إن كان ثمّة ضرورة ... أكمل القراءة »

ليكن اليقين أعنف هزّات الثقة، وارتداداتها في أفق الروح

في خضمِّ الذعر الذي داعب الجدران عن اتزانها، والهلع الذي راود الابواب عن حيادها، والرعب الذي حوّل ارض الممرّ إلى امواج هائجة والسجاد المفروش فوقها ينتفضّ كعابرٍ للمانش بطريقة الفراشة، وخطواتي ترتجف كعصفور مبلل في مهبّ الريح، بوسعك ان ترصد المشهد تماما، ان تضع اولوياتك عبثاً بمتناول يدك الرخوة، الموبايل اولا تفكر في الوقت المتآخّر حيث لا أحد.. تفكّر في ... أكمل القراءة »

قالها أبو غزاله “أميركا فعلتها”.. ماذا ننتظر؟!

“إذا أميركا فعلتها فالأحرى بنا أن نفعلها” عنوانٌ صريح وواضح ولمّاح، عنوانٌ منطقيّ وموضوعيّ وآسر، عنوانٌ واقعيّ وبنّاء وهادف.. هكذا اعتاد مؤسس مجموعة “طلال أبوغزاله العالميّة” أن يقدّم لقرّاء الرأي الفاعل ووجهة النظر المحفّزة، والباعثة، والمحرّضة، اعتاد أن يقدّم الفكرة، والدافع، والمفتاح، والضوء، والدريئة، والدرب، والمثال الأمثل، والمنال والمأمول والمُرتجى.. ففي الوقت الذي صدر فيه مؤخّراً عن الرئيس الأميركي دراسة ... أكمل القراءة »

أبوغزاله – منجم للطاقة ومثال للطلاقة وشغف الحضور بالحاضر

غادا فؤاد السمّان – بيروت في الوقت الذي دخلت بيروت الظلمة من أوسع منشآتها، وزجّوا بها في زنزانة العزلة العربية بأبلغ قراراتها.. أخذ طلال أبوغزاله البادرة على عاتقه، فما إن خمدت مزاعم الصحّة العالمية بتصدير بياناتها المحمومة بخصوص الوباء “المفتعل” المسمّى “كوفيد 19 ” أو حسب التسمية الشائعة “الكورونا ” والذي عطّل كل أنواع الحركة الملاحية سواء البريّة أو الجويّة، ... أكمل القراءة »

أبوغزاله.. يكسر عُزلة بيروت بالمعول “الرقمي”

في الوقت الذي لم يعد لبنان يجد نفسه ذاك الطفل المُدلل بين أشقائه العرب، الذين تركوه وحيداً ليواجه مصيره المؤلم بعد انفجار 4 آب، وفي عزّ العزلة “الوبائيّة ” والحجر الصحي الذي كشف المستور، وأسفر عن انهياراتٍ اقتصاديّة مريعة، أطاحت بالعملة المحليّة، ووضعتْها على قارعة الخوف من الراهن والآتي الأعظم، بعدما تبيّن أنّ القطاع المصرفي أكبر الآفات الفتّاكة، التي قضت ... أكمل القراءة »

هل الحرب أوكرانيّة أم أكثر؟!!

في الحلقات الأخيرة من برنامج د. طلال أبوغزاله “العالم إلى أين؟!” على شاشة RT الروسية قبل أكثر من عام ونصف، كان يشدد ويؤكد على أنّ العالم مقبل على حرب عالمية ثالثة، وكان يكرر في أكثر من فكرة عن طبيعة الحرب القادمة، كصراع نفوذ وأهمّه الصراع الاقتصادي، لترسيخ مفاهيم القوّة، وفتح النادي الدولي للاعبين الأشاوس في عالم المال والسلطة.. وعندما بدأ ... أكمل القراءة »

“شايلوك” يختلف في الجنسية لكنه يتطابق في النفسية

في طريق العودة البارحة من منطقة الحمرا إلى بيتي الذي تتوسط المسافة إليه والتي لا تزيد عن كيلو متر حديقة الصنايع، الحديقة الأجمل في لبنان والتي لا تزال تحظى بعناية ملحوظة من بلدية بيروت بناء على توصية “حريرية” سابقة منذ عهد الأب رحمه الله والتي استكملها “دولة” السعد حفظه الله وحماه مهما ابتعد عن السياسة أو دنا منها.. المهم وأنا ... أكمل القراءة »

ليلة صاخبة مع حنظلة

غادا فؤاد السمان / كاتبة وشاعرة سورية – بيروت …………………  آهٍ يا ناجي العلي فلسطين..  جرح الخاطر والخاصرة بل ثقب في الروح اتّسع واتّسع.. حتى ابتلعك، وابتلع حنظلة، وابتلع كل ثائرٍ، كان يتقن الزحف فوق الألغام،  وتحتَ الأسلاك الشائكة..  ابتلع كل قلمٍ كان يناضل بحرفٍ،  و.. يتمتْرس خلفَ مِحبَرة..  ابتلع المنابر التي باعت سطورها وصفحاتها،  وباعت القضية.. بأفخاذ الفراشات، بأثداء ... أكمل القراءة »