الثلاثاء , 11 أغسطس 2020

خبـر عـاجل

تصفية “الخاشقجي ” أخبار تنتظر النفي أو التأكيد

  معلومات جديده ولكن غير مؤكّدة تماماً، وغير منفية بشكل قطعيّ حول اختفاء الصحافي السعودي المعروف “جمال خاشقجي ” تحتاج للمتابعة والتدقيق فقد أعلنت الرئاسة التركية على لسان ناطقها اليوم مقتل الصحفي والكاتب السعودي المشهور، جمال خاشقجي في تركيا. ونقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية (الأناضول) موضّحةً أن “المتحدّث بإسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل إن ... أكمل القراءة »

صحّة الرئيس “الحصّ ” على المحكّ الطبّي

الدكتور سليم الحصّ الرجل التسعيني، الرجل الذي أنقذ الأمل اللبناني في عزّ الأزمة الحكوميّة نهاية القرن العشرين، الرجل الذي دخل مجلس الوزراء “رئيساً ” بسمعةٍ طيّبةٍ وخرج بسمعةٍ أطيب، هو ببساطته المعهودة، وفكره المتّقد، وشخصه الفذّ، ومواقفه النبيلة المشهودة، لم يقف على الرغم من أعوامه “التسعين ” مكتوف الأيدي، بل حرّك ساكناً في الضمير العربي العاجز عن نجدةِ فلسطين، والصامت ... أكمل القراءة »

خدعة الكيماوي – يكشفها فريق الأطباء السويدي – وجميع وسائل الإعلام تضج بالخبر

ويمكن تصفّح الرابط المُرفق أدناه من خلال مجلة illa هنا، والذي يعمل google على الترجمة الفورية للتقرير، حيث يمكنكم الإطلاع على التقارير الطبية بعيداً عن السياسة المراوغة، وقريباً جداً من صميم الحقيقة المذهلة. Swedish Medical Associations Says White Helmets Murdered Kids for Fake Gas Attack Videos   أكمل القراءة »

بوتين: حادثة اغتيال السفير الروسي استفزاز يستهدف علاقاتنا الطيبة مع تركيا والتسوية في سوريا

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن اغتيال السفير كارلوف استفزاز يستهدف العلاقات الطيبة بين روسيا وتركيا والتسوية في سوريا. وأعرب الرئيس بوتين عن تعازيه لذوي السفير الروسي في تركيا، أندريه كارلوف، وأمر بتخصيصه بوسام حكومي. وأفاد الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي، بأن الرئيس بوتين أجرى اجتماعا مع وزير الخارجية، سيرغي لافروف، ورئيس جهاز المخابرات الخارجية، سيرغي ناريشكين، ومدير جهاز الأمن ... أكمل القراءة »

الإسلام برأي الكاتبه اليهوديه نجاة النهارى

  كثيرون وجهوا لي الدعوة للتخلي عن معتقدي اليهودي ودخول الاسلام، وكثيرون أيضاً يلعنونني كل يوم ويصفوني بالكافرة ويقولون ان غير المسلمين مصيرهم إلى نار الله. بعث لي أحد الأصدقاء قصة جميلة عن النبي محمد ويهودي كان يسكن جواره ويلحق به الأذى والنبي يصبر عليه، وعندما مرض اليهودي زاره النبي فخجل اليهودي من أخلاقه ودخل الاسلام… عندما قرأتها فهمت أن ... أكمل القراءة »

الحكومة الحالية رجحت لارتفاع أسعار السلع، وكأنّها لا تدرك أيّ قرار كارثيّ اتّخذت بحقّ المواطن الذي يحتضر أصلاً.

  طالب  “حزب التضامن ” بإسقاط الحكومة والتحضيرات جارية لعقد مؤتمر أهالي الزبداني لإصدار بيان مطالبة المعنيين بالعمل على وقف عمليات التمييز المناطقي التي يتعرض لها حالياً حملة هوية الجمهورية العربية السورية بقيود الزبداني كما طالب أمين عام حزب التضامن المرخّص المعارض محمد أبو القاسم بـ«إسقاط الحكومة» في تصريح لجريدة “الوطن ” السورية في عددها الصادر 12\10\2015 على خلفية رفعها ... أكمل القراءة »

غضنفر ركن أبادي مجهول المصير حتى الآن

لا يزال الغموض يلفّ مصير السفير الإيراني السابق في لبنان “غضنفر ركن أبادي ” حتى تاريخ تحرير هذا الخبر، فبعض الأنباء الصحفية تشير أن “أبادي قضى في حادث تدافع منى، أول أيام عيد الأضحى، الذي راح ضحيته 130 حاجا إيرانيا، إضافة إلى باقي الحجاج الذي سقطوا في الحادث”، والبعض الآخر من الأنباء المتداولة ترجّح احتمالات أخرى، وفي هذه المناسبة دعت الخارجية السعودية ... أكمل القراءة »

القرآن الكريم في خطر – عاجل –

لا يسعنا قول الكثير، فهذا بالتأكيد يفوق مداركنا، لكنه حتماً واجب، أهل الذكر، العودة إلى المصدر المُرفق في الصورة للتأكّد والتدقيق والمراجعة والبتّ في شأن الخبر، إذ لطالما أقلق منامنا ومقامنا أصحاب الفتاوى، أين هم من هذا الخبر ومن صحّته ومن واجبهم الشرعي، والتزامهم الفقهي، وتعصبهم الديني؟ سؤال برسم أصحاب الذِممْ والهمم والمتابعة….       خاصّ – إلّا  – أكمل القراءة »

المتظاهرون في حملة “طلعت ريحتكم ” لليوم الثالث بتصعيد متواتر في رياض الصلح

  فنانون وممثلون ونساء وأطفال ورجال دين يرفعون العلم اللبناني من أمام جامع الأمين حتى ساحة رياض الصلح وسط بيروت ويحتشدون لليوم الثالث على التوالي بتصعيد عالي جداً على الرغم من كلمة رئيس الوزراء “تمام سلام” التي لم تستطع صباح اليوم  تهدئة الغضب العارم الذي يجتاح الشارع اللبناني ولا نغالي لو قلنا أنّها كانت مدعاة لمطالب جديدة تتلخّص بوجوب “الاستقالة ... أكمل القراءة »

اشتباكات بين القوى الأمنية والمتظاهرين من شباب وشابات “طلعت ريحتكم “

منذ الخامسة من بعد عصر هذا اليوم، والشارع اللبناني يشهد حراكاً مكثفّاً بعد يومين من التمهيد للاعتصام لهذه الليلة في ساحة رياض الصلح بالقرب من مبنى النواب اللبناني الأمر الذي استعدة لقطع الطرقاع، ووضع حواجز من الأسلاك الشائكة والأستنفار الأمني على أعلى جاهزية، باستخدام أساليب متنوعة لتفريق المتظاهرين، بدأت بخراطيم المياة استمرت بإلقاء قنابل مسيلة للدموع ووصلت إلى رشق كثيف ... أكمل القراءة »