الجمعة , 23 أكتوبر 2020

شـائعـات

الإعدام خير قصاص

كذلك لا ننسى الأدوار الموكلة للمؤسسات التربوية وللمجتمع المدني ولمؤسسات السلطة ان وجدت. الزواج ليس لعبة بل مسؤولية ضخمة. أكمل القراءة »

المنطق السياسي يضع حقيبة الخارجيّة اللبنانيّة في مرمى “عبيد “

"أنت لست وزير خارجيّة لبنان وحده، بل وزير خارجيّة كل العرب" أكمل القراءة »

فيروس فتّاك يقتحم الصين

  أعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخراً أنها ستعقد اجتماعاً طارئاً وم الأربعاء القادم لتحديد ما إذا كان مناسباً الإعلان عن حال “طوارىء صحية ذات بعد دولي ” وهو التدبير الذي يتخذ عادة مع الأوبئة الأكثر خطورة، بعدما بلغها أن الفيروس قد انتشر في أكثر من منطقة مأهولة بعدد كبير من السكان وقد نجم عن تلك الإصابات بعض الوفيات الأمر الذي استدعى ... أكمل القراءة »

بيــــــــــــان رسميّ

تسلّمت مجلّة – إلّا – نسخة من بيان رسميّ صادر عن /نادي الأعمال الدولي / في الإمارات باسم رئيسة النادي ومُؤَسِسَتِهِ سموّ الشيخة الدكتورة ” هند عبد العزيز القاسمي “.. جاء فيه ما يلي : …… تحيّــــــــة عربيّـــــــــــة وتقدير… بيان صادر عن رئيسة مجلس إدارة نادي الأعمال الدولي في الإمارات bpw emirates يؤسفني أن أشارك الرأي العام مضطرة “قراري ” ... أكمل القراءة »

للعيون الساهرة

لقد كانت الرحلة الأخيرة من فرانكفورت الي القاهره من اصعب وأتعب وأسعد الرحلات التى قضيتها في مصر. بعد صراع مع أحد المصالح الحكومية في مصر وتعرضي للابتزاز ( زبون مستورد) وطلب رشاوي لمدة عامين (مما اضطرني إلي تغيير موعد العودة الي ألمانيا، وبمساعده هيئه الرقابه الادارية في مصر تم القبض على المرتشين والفاسدين في أخر يوم من الرحلة قبل عودتي ... أكمل القراءة »

مطاردة “الهديل ” قضائيّاً..!

  – إلّا – بيروت بعدما أصبحت “الهديل ” مجلّة كلّ الناس، وبعدما خرجت من برجها العاجي، تراعي فيما تراعي جميع الشرائح المجتمعيّة، وصارت تهتم بالوطن والمواطن في جميع المتاهات اليومية، ضاربة عرض الحائط اتّهامها المزمن أنها مجلّة الطبقة المخملية، ومجلة الترف والأقنعة والرفاهية الفضفاضة والسطحية وبيوتات التجميل ودور الأزياء، والأخبار الهامشية.. تركت هذا كله جانباً من جوانبها الكثيفة المتنوّعة، ... أكمل القراءة »

ما زبطت معك يا جورج

    هلأ بيطلع الحق على مدير المدرسة لأنو ما عطاك إفادة، متل ما عم يطلع الحق على المستشفى لأنو ما معك مصاري تفوت ابنك المريض، ليش صاحب المستشفى أو المدرسة ما عندو موظفين، و عائلات برقبتو، و حقو إنو ياخود قسط مدرسة أو فاتورة..؟ رح نشوف هلأ إنزال بَرّي، جوي، بحري على المدرسة و اعتقال مديرها و تسابق القوى ... أكمل القراءة »

تصفية “الخاشقجي ” أخبار تنتظر النفي أو التأكيد

  معلومات جديده ولكن غير مؤكّدة تماماً، وغير منفية بشكل قطعيّ حول اختفاء الصحافي السعودي المعروف “جمال خاشقجي ” تحتاج للمتابعة والتدقيق فقد أعلنت الرئاسة التركية على لسان ناطقها اليوم مقتل الصحفي والكاتب السعودي المشهور، جمال خاشقجي في تركيا. ونقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية (الأناضول) موضّحةً أن “المتحدّث بإسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل إن ... أكمل القراءة »

حكمُ الرِدّة.. إذْ ينفّذه الجهَلة!

بسبب قوله “حلّ عن ربي”، شُق صدر المواطن اللبناني محمد الدهيبي بـ ساطور وانتُزعَ قلبُه، لأن أحدهم اعتبرها “كفراً”. أجل يا سادة، هذا المشهد الوحشيّ وقع في لبنان، في عصر الثورات العلمية والتكنولوجية. تفاصيل الجريمة تقول إنه مساء السبت 25 آب/أغسطس 2018، وفيما كان محمد عادل الدهيبي (من بلدة النبي يوشع) يتبضّع من أحد المتاجر في بلدة برج اليهودية قضاء ... أكمل القراءة »

Studio Al-Fan ومخطط عالمي للترفيه مع شركة Art & vision

من كان يعتقد أن استديو الفنّ قد أغلق أبوابه، وأطفأ أضواءه، ولملم أوراقه، ليدخل مرحلة انتهاء الصلاحية تأهّباً للنسيان فهو خاطىء وموهوم ومسكين، فاستديو الفن، وإن عانى من إجحاف وتقصير وتنكّر بعض الذين تشكّل بريق نجوميتهم تحت أروقته، وتورّمت أسمائهم وألقابهم خلف جدرانه، هو لا يزال حديث القاصي والداني، وهو على قيد الفعل والتفعيل المتواصل، بعلنيّة أقل، وإعلام أدنى ربّما، ... أكمل القراءة »