sabung ayam online
akun pro thailand
Akun Pro Thailand
akun pro thailand
akun pro thailand
https://rajin-membaca.enamelpinfactory.com
Akun Pro Slot ovo
Mahjong Ways
sabung ayam online
Rajawalitoto Link Alternatif
Rajawalitoto
https://linkalternatif-denistoto.sabra.com/
https://daftar-sv388-gudangbet88.electriccalifornia.com/
https://link-alternatif-bima88.wattbike.com/
https://link-alternatif-anakslot.morrisonhotelgallery.com/products/anakslot-situs-slot-thailand
anakslot
إلّا | إلّا
الأحد , 25 فبراير 2024

إلّا

سعد الحريري ينبوع الضوء لإنعاش لبنان عربيّاً ودوليّاً

هذا العام تكتسب ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري معان إضافية وصلت إليها من واقع حال البلد، ومن حقيقة أن الرئيس الشهيد الحريري كمثل وكنموذج يظل حاضراً ومتفاعلاً في حياة لبنان رغم غيابه ورغم كارثة إغتياله التي حدثت في مثل هذه الأيام من عام 2005. السؤال الأبرز منذ ذاك التاريخ حتى اليوم لدى كل لبناني هو لو كان رفيق الحريري حياً ... أكمل القراءة »

أكبر من الاتّهام وأنبل من التواضع..

لا يخفى على أحد الكثير من الهمس الذي يتناثر هنا وهناك حول دور المملكة الأردنيّة الهاشميّة، وقربها الاستراتيجي من منطقة الصراع العربي الإسرائيلي في الأرض المحتلّة فلسطين وتحديداً في غزّة التي قدّمت درساً للعالم أجمع في تقرير المصير..كلّنا يعلم كيف تتفاوت الآراء في منطقة بلاد الشام، بين مؤيّد ومعارض لدور الملك عبد الله بن الحسين وقد آثر الحياد على الإنخراط ... أكمل القراءة »

دمشق.. المدينة الأنثى؟!!

…أصعب القول ،أن تعجز عن قول الذي تريد ، عن الذي تحب ..!وهذا ما يحدث لي بالضبط ، حين يتلعثم اللسان في تهجي الأسماء الكامنة في القلب ..هنا اتذكر كلمات لنزار قباني ، يرحمه الله :(لأنك أقوى من الكلام .. أصمتُّ والسلام)هذه هي دمشق ،المدينة الأنثى ،ولا أعرف لماذا تتصف المدن العظيمة بالأنوثة ، وقد يكون بُناتـُها كلهم من الذكور ... أكمل القراءة »

موت المثقّف

أنعى اليكم بمزيد من الأسى والأسف والحزن… ما يسمى “مثقفين”.المثقفون في لبنان ماتوا، انتهوا.أقول مثقفين لا الثقافة التي هي انتاج حضاري وابداع حر وتغيير مستمر. المثقف كما أفهمه هو شاهد على العصر وناقد لكل سلطةوصاحب موقف جريء ورأي سديد ورؤية مستشرفة.في لبنان تحوّل المثقف الى مستشار لرب عمله (صاحب السلطة) وموظف على أبواب السياسيين ومرتزق في بلاط الامراء، وانتهازييبدّل رأيه ... أكمل القراءة »

المملكة الاردنيّة الهاشميّة في عيون عربيّة

بتقديري ان جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الاردن هو الوصي على المقدسات وجلالة الملك عبدالله وريث شرعي لوصاية الهاشميون من مئة عام، ليكون المؤتمن المباشر على المقدسات الإسلامية، والمسيحية في القدس على حد سواء…ورغم كل التحديات والنزاعات والصراعات سعى دائما للحفاظ على المقدسات… فجزاه الله سبحانه تعالى، محبة عنيقة وصادقة من شعبه الطيب الاصيل، وحباه احتراما دوليا لشخصه الكريم، ... أكمل القراءة »

إحياء الأمل وإنعاش التفاؤل واجب شرعي

صناعة الأمل فريضة يسود الإحباط والاكتئاب ذلك اليوم ويسيطر على النفوس، اكتئاب مدعوم بكل السبل بعد ان تضافرت كل قوى المجتمع الدولى ومجالسه المعتبرة على نصر الظلم وقهر الباطل متجاهلة حتى المظاهرات العارمة التى غطت شوارع وميادين اوروبا تنادى بنصرة شعب فلسطين المغتصب، الواقع فى صورة جديدة شرسة يعلن للجميع أن الولايات المتحدة الامريكية تلك الدولة التى تدعى انها قائمة ... أكمل القراءة »

إلّا وطني – وإلّا قلب العروبة الذي لا یزال ینبض.. رغم كل الجراح

من الواضح أنّ سوریّة لم تسلم بعد من الاستھدافات التي بدأت قبل عقد ونیّف من الزمن باسم “الربیعالعربي” كشعار معلن، لمعنىً آخرَ مبطّنٍ لمفھوم “الخراب “، الذي طال معظم أرجاء الوطن العربيالكبیر، ولم ینتھِ تأثیره السلبي حتى یومنا ھذا، ولأنّ الدور السوري یختلف قومیّاً عمّا عداه، وذلك لموقعسوریّة الاستراتیجي كونھا الأقرب جغرافیّاً إلى “فلسطین “، الأمر الذي جعل منھا الداعم ... أكمل القراءة »

إلّا وطني.. إلّاك فلسطين .

خمس وسبعون سنة.. مضتْ على النكبة التي أخرجتني من وطني الحبيب “فلسطين “، لا زلت أذكر أدقّالتفاصيل وأنا طفل في العاشره من عمره تسحبه يدٌ حنون، ملتاعة، ومفجوعة ومعه قافلة العائلة التيخرجت لأيام دون أن تصحب معها أيّ زادٍ وزوادات ليقينها أنها العودة أقرب من بياض العين لسوادها، ولمتكن تعلم أنّ الأيام الموعودة ستصبح أعواماً مُرّةً، عرفنا بعدها معنى النزوح، ... أكمل القراءة »

الكارثة المناخيّة.. التحدّي الذي يجب مواجهته قبلَ فوات الأوان

في عالم مليءٍ بالتحديات والأزمات المستمرة، يتجلى الخطر الذي يهدِد البشرية في المستقبل القريب، وهو ليس مجرد تخيلاتٍ أو أحلامٍ أو نظرة سوداوية، بل هي توقعات مستندةٌ إلى معلوماتٍ ودراساتٍ علمية؛ في الوقت الذي تتسلل فيه الأزمات من كل جانب، منها ما يتعلق بالمناخ ومنها ما يرتبط بالجغرافيا ومنها ما يعود إلى السياسة والاقتصاد.إذا نظرنا إلى المستقبل، فإن الكارثة القادمة ... أكمل القراءة »

عندما تتناهبني الاحتمالات

أدعوها إلى الشاي فتدعوني إلى القلق ……………………....سأحتفي بها الليلةَ بشمعةٍ وحيدةٍونهرٍ مشاكسٍ , يُحرضُ الأشياءَ في غرفتي دائماًعلى العصيانِ أو الغرق ..والأوراقَ البيضَ في دفاتري دونما سببٍعلى الاضطرابِ المباغتِ .ألمْلِمُ كلَّ عويل النجومِوأقطفُ الأحلامَ من نظراتِها المدببةثم أسألُني : قبلَ أن أدسّها عنوةً في الغناءِهل أضعتُ الطريقَ إلى عاشقةٍ بلا دليلٍلا تُعرَفُ إلّا من أحزانِها العاليةأم خذلتني الأغاني وأنا أوجِزُ ... أكمل القراءة »