الأربعاء , 27 مايو 2020

صحـة إلّا

مرضى السرطان في ظلّ “عجز ” وزارة الصحّة

  منذ اليوم الأول لتعيين السيد “غسان حاصباني ” وزيراً للصحّة، كانت قد بدأت معاناة بعض القطاعات المعنيّة مباشرةً بالوزارة المذكورة، إذ أننا نعرف أين تبدأ “إخفاقات ” الوزير ولا نعلم أين وكيف تنتهي، وقد ألقت تبعاتها على المواطنين بشكلٍ مباشر وخاصّة أصحاب الدخل المحدود والظروف البائسة أصلاً، فالميسورين لا ينتظرون مساعدات الوزارة بل لديهم تأميناتهم الصحية التي بوسعها أن ... أكمل القراءة »

ملخص مؤتمر الأمراض الخبيثة في برلين – ألمانيا

       متابعات – إلا – بعض النقاط المثيرة للاهتمام والعناية بالصحة ========================= الأمور الضارّة بالصحة والتي تؤدي إلى أمراض السرطان     1. لا لإعادة استخدام الزيت لأكثر من مرة أو إذا بلغ درجة حرارة الإحتراق   2. لا للحليب من أصل حيواني مجهول المصدر   3. لا لمكعبات الماجي والآندومي   4. لا لاستهلاك العصائر الغازية والملونه ... أكمل القراءة »

يوميات مراهق في الأربعينات ح – 2 –

ياله من سؤال صعب، والأصعب عندما يخرج من عقلك الباطن ليدخل في  عقلك الظاهر بدون استئذان وبدون مقدمات، موجّهاً من ذاتك ليسدّد في ذاتك مباشرة وبتركيزٍ عالٍ جداً، السؤال التالي: “كيف تكون نفسك عدوة لك” ؟، وتبدأ رحلة التحليل والتركيب والاستنتاج، إذ لابدّ أن يكون ذلك عندما تخرج النفس عن سيطرةِ صاحبها، فتأمره بعمل الخطأ، و تحثّه على الكرهِ، بل على افتعاله، وربما ... أكمل القراءة »

الدجاج الفاسد نِتاجٌ حتميّ لحكومةِ الفساد

“الدجاج الفاسد، فاتورة المصلحة السياسية، وتصفية الحساب بين الليبرال الحديث والبيروقراط ” ….. ولن تكون قضية الدجاج الفاسد التي ثارت في أوساط المجتمع الأردني أول الحالات أو وحدها الفضيحة، خاصة حينما نعلم جيداً أن شريحة التجار التي تمسك بزمام الحالة الإقتصادية تناوبت على فضائح أخلاقيّة ووطنيّة وسياسيّة تجاه شعبها الذين لا ينتمون لها، وخاصة حينما ندرك أكثر أن المعيار الأخلاقي ... أكمل القراءة »

الفرح النادر.. والقصاب الصعب

بعدما أصبحت قضيّة “فرح قصّاب ” التي قضت بعمليات التجميل التي ساهم فيها الدكتور “نادر صعب ” على كل صفحات التواصل الاجتماعي وشاشات التلفزة ونشرات الأخبار والصحف والمجلّات، حتى أضحت القضية ليست قضية عائلة فرح قصاب الشابة أم الطفلين، والزوجة المحبوبة من زوجها، والابنة الخلوقة البارّة لأهلها، بل قضيّة رأي عام تستقطب القاصي والداني والصغير قبل الكبير، فعملية التجميل حصرياً ... أكمل القراءة »

د. بشار رباح الأشهر في عالم التجميل “سورية بوعكة صحيّة وواجبي البقاء إلى جانبها “.

بشّار رباح طبيب سوري ناجح اكتسب شهرته، بصمت بعيداً عن الإعلام، وقريباً جداً من الناس، فذاع صيته وانتشر بكثافة كبيرة، ويكاد يكون اسمه في “دمشق ” على كل لسان، لسيدة عرفتها الشاشة الصغيرة والكبيرة على حدّ سواء، ولكثيرات من سيدات المجتمع، اللواتي لا يخجلن من تداول اسمه والإفصاح عن مساعداته التي لا تتجاوز المنطق والمعقول، رافضاً كل مظاهر النشاز التي ... أكمل القراءة »

الدكتور بشار عبد الرزاق شاكر – تجميل الوجه لا يكْتمل إلا بتجميل الأسنان.. – تجميل الأسنان يعني ابتسامة ساحرة ووجه مشرق جذّاب.

                                                        واثقٌ بذاته إلى الحدّ الذي يضمن لكَ تسليم ذمامك دون تردد، وهو يُملي عليك إيعازاته الجريئة وفق مشيئة حين يخاطبك بدون مقدّمات”افتح فمك.. اغلقه “، يضيف على هذه الثقة وفرة في دقّة التفاصيل، نظافة ... أكمل القراءة »

الموت بين جحيم الهجرة …وفتاوي التحريم

  منطقيا …إن من يفتي بعدم جواز البقاء في بلاد الكفر محقّ تماما …في حالة توفر الأمن في بلاد المسلمين …واحترام حقوق الانسان، وإن من أولى مقتضيات الهجرة والانتقال المشروع، هو طلب الأمن والأمان والإيمان، فهذا أصل عظيم ينبغي على كل انسان  استحضاره في كل حين، وما أحوجنا لهذا الأصل في أيامنا هذه، نتيجة اختلاط الأمور وكثرة الفتن، وقلة البدائل ... أكمل القراءة »

تغذية الطفل قبل عمر السنتين

الطفولة مرحلة تبدأ منذ الرضاعة وحتى البلوغ وهي مرحلة يحتاج فيها الطفل الرعاية والعناية والتغذية السلمية حيث تعتبر تغذية الطّفل وخاصة خلال المراحل الأولى (قبل عمر السنتين) ركيزة أساسية للنمو بشكل سليم فيحتاج الطفل خلال المراحل الأولى من نموّه إلى العديد من العناصر الهامة والأساسية التي تمنح جسم الطفل النمو الصحي، ومن المعروف صحياً أن في كل مرحلة عمرية من عمر ... أكمل القراءة »

الموت بين جحيم الهجرة… وفتاوي التحريم

    منطقياً …إنّ من يفتي بعدم جواز البقاء في بلاد الكفر محقّ تماماً …في حالة توفّر الأمن في بلاد المسلمين …واحترام حقوق الانسان …. وإن من أولى مقتضيات الهجرة والانتقال المشروع، هو طلب الأمن والأمان والإيمان، فهذا أصل عظيم ينبغي على كل إنسان  استحضاره في كل حين، وما أحوجنا لهذا الأصل في أيامنا هذه، نتيجة اختلاط الأمور وكثرة الفتن، ... أكمل القراءة »