الثلاثاء , 11 أغسطس 2020

قنـص إلّا

تجربة ممتازة للمشاركة

نعم.. تعلمت تنظيم وقتي وجدولة أولوياتي، الصبر وقوة الاحتمال، قهر الأوجاع مهما كانت نفسية أو جسدية -كنت أعاني من ألم العصب في يدي اليمنى- وأن الإنسان بإرادته يستطيع أن يتغلّب على المصاعب، لذا كنت أنظر الى كل أمر من الأمور الصعبة بأنه سهل وبسيط، فإن جعل الأمور الصعبة سهلة في نظرك، حتماً ستخفف عنك حملها. ندمت كم هو بيتنا كبير، وكم نحن قلة، فلماذا هذا الإسراف في الحجم؟! أكمل القراءة »

إلى الأفضل أم إلى الأسوأ..؟!

  حسناً.. إلى متى سيستمر هذا الجحيم في قتلنا و حبسنا في بيوتنا ؟.. هذا الوباء الذي يكتسح العالم أجمع ظاهرة حديثة ذلك لأن تاريخ الأوبئة يقول أن جحيمها كان يشتعل فيما مضى من عصورٍ في مدينةٍ محدّدةٍ أو مع بعض أريافها، أما أن تتحوّل هذه الظاهرة إلى وباء عالميّ يكتسح في وقت واحد القارات الخمس للكرة الأرضيّة بدأً من ... أكمل القراءة »

شقراء الشاشة نادية لطفي…حكاية أصالة ونضال ومسؤوليّة

حينما زرت أرض الكنانة العام الفائت طلبت من المشرفين على الزيارة التوجّه فوراً إلى مستشفى العسكري للسلام، والاطمئنان على صحة فنانة تشكّل كتاباً من المسؤولية في الفن وفي الوطن وفي الصداقة، وحكايتها مع المواقف الوطنية سبقت العديد من المناضلين إلى مواقف تُحسب على أهل الوفاء وأهل القرار في أن نكون رغم الخيانات والغدر والضياع المتعمد للهدف ! يومها فاضت بالحديث ... أكمل القراءة »

فيروس فتّاك يقتحم الصين

  أعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخراً أنها ستعقد اجتماعاً طارئاً وم الأربعاء القادم لتحديد ما إذا كان مناسباً الإعلان عن حال “طوارىء صحية ذات بعد دولي ” وهو التدبير الذي يتخذ عادة مع الأوبئة الأكثر خطورة، بعدما بلغها أن الفيروس قد انتشر في أكثر من منطقة مأهولة بعدد كبير من السكان وقد نجم عن تلك الإصابات بعض الوفيات الأمر الذي استدعى ... أكمل القراءة »

بيــــــــــــان رسميّ

تسلّمت مجلّة – إلّا – نسخة من بيان رسميّ صادر عن /نادي الأعمال الدولي / في الإمارات باسم رئيسة النادي ومُؤَسِسَتِهِ سموّ الشيخة الدكتورة ” هند عبد العزيز القاسمي “.. جاء فيه ما يلي : …… تحيّــــــــة عربيّـــــــــــة وتقدير… بيان صادر عن رئيسة مجلس إدارة نادي الأعمال الدولي في الإمارات bpw emirates يؤسفني أن أشارك الرأي العام مضطرة “قراري ” ... أكمل القراءة »

الحملة الإعلاميّة “المُغرضة ” لمناصرة مُسلمي الإيغور

الحَملة الإعلامية التي تستهدف جمهورية الصين هذه الأيام يبدو أنّها مُخطط لها من قبل أعداء الصين التقليديين وفي مقدّمتهم الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها في المنطقة العربية، ويُردّدُها كثير من الببغاوات تحت ذريعة مناصرة المسلمين الآيغور، وهي ذريعةٌ واهيةٍ وواهنةٍ، فالولايات المتحدة تناصب الصين العداء السياسي والعسكري والاقتصادي منذ زمنٍ بعيد، والمسلمون الآيغور هم رعايا صينيّون، لهم الحق كل الحق في ... أكمل القراءة »

من بلد “الفكر “إلى بلد “الفقر “

الكلام الذي يمكن أن يقال كثير وكثير جداً، والذين يجيدون لعبة الكلام لم يترددوا في زرع الأثير وفرش الشاشات بتنظيراتهم ومواعظهم وتكهناتهم على مدار الساعة، وأنا لا أفضّل الدخول في معترك هذه اللعبة التي تتفاقم منذ ثلاثين عام ويزيد، فقط يكفي القول أنّ الحكم الحالي في لبنان وهذه وجهة نظر شخصية إن كان لابد من الإشارة، بأنه قائم على رجال ... أكمل القراءة »

يا أبناء القيامة احذروا الجحيم

رغم حزني العميق على وطني وعلى أبناء المعاناة الواحدة، والفقر والاهمال الواحد والمستقبل المجهول، الذي يجمعهم أقول.. ليس العتب على شبابٍ تجيّشهم الحماسة ويجيّشهم الشارع من هنا وهناك .. وإنّما العتب على الذين شهدنا على حضارتهم العالية جداً بالأمس من قطّاع الطرق الذين يكمنون هنا وهناك، والمباح لهم الشتم والمسّ، بالقيم والمقدّسات الروحية والوطنية … العتب على من يتبجّحون بالثقافة ... أكمل القراءة »

مطاردة “الهديل ” قضائيّاً..!

  – إلّا – بيروت بعدما أصبحت “الهديل ” مجلّة كلّ الناس، وبعدما خرجت من برجها العاجي، تراعي فيما تراعي جميع الشرائح المجتمعيّة، وصارت تهتم بالوطن والمواطن في جميع المتاهات اليومية، ضاربة عرض الحائط اتّهامها المزمن أنها مجلّة الطبقة المخملية، ومجلة الترف والأقنعة والرفاهية الفضفاضة والسطحية وبيوتات التجميل ودور الأزياء، والأخبار الهامشية.. تركت هذا كله جانباً من جوانبها الكثيفة المتنوّعة، ... أكمل القراءة »

لماذا لاتحترمون مشاعرنا؟!!

السّيّد موسى الصّدر وجع حقيقي، يؤلمنا، يؤلم كلّ إنسان يرى فيه المظلوميّة، ويرى في قضيّته، قضيّة  عادلة تائهة، أيعقل أن ليس بمقدور كلّ الدّول في هذا العالم ألّا تقدّم إجابة شافية على سؤال غيابه!؟. لماذا تكرّرون قصائد حبّكم، وتُشهرون سيفه عند كلّ صيف، ولم يتحقّق من رؤيته سوى وطن يعيش على قارعة الموت؟.. لاندّعي حبًّا.. أرهقنا هذا التّفكير: ماذا فعل ... أكمل القراءة »