sabung ayam online
akun pro thailand
Akun Pro Thailand
akun pro thailand
akun pro thailand
https://rajin-membaca.enamelpinfactory.com
Akun Pro Slot ovo
Mahjong Ways
sabung ayam online
Rajawalitoto Link Alternatif
Rajawalitoto
https://linkalternatif-denistoto.sabra.com/
https://daftar-sv388-gudangbet88.electriccalifornia.com/
https://link-alternatif-bima88.wattbike.com/
https://link-alternatif-anakslot.morrisonhotelgallery.com/products/anakslot-situs-slot-thailand
anakslot
قنـص إلّا | إلّا
الأحد , 25 فبراير 2024

قنـص إلّا

ابن عربي في عيون لبنانية

نعم هذا ما حصلَ حرفيًّا منذ 33 عاما فخلال الحرب اللبنانية سافرنا إلى دمشق ريثما تهدأ الأوضاع الأمنية ونعود إلى بيروت ..وفي أحد الايام كنت في سوق الجمعة القديم وتعبت فأردت ان استريح فدخلت اول جامع وجدته امامي حيث مقام الشيخ الأكبر محيي الدين ابن عربي لتبدأ رحلة عشق سوريالية لم تنته…..عواصف النسيان تَتهادى فِي مَشيتِهَا وكَأنَّهَا عَلى جَنَاحِ النَّسيم ... أكمل القراءة »

مخاوف هدم الجدار العازل بين الواقع والمتخيّل.

يبدو يا صديقي أننا دخلنا بالفعل عصر ال singularity، أي الزمن الذي يبلغ فيه الانسان تقدما” تكنولوجيا يفلت من سيطرته ولا نعلم ما ستكون نتائج ذلك الانفلات. ومع دخولنا هذا العصر سنواجه واحدة من المشاكل المركزية وهي انعدام القدرة على الفصل بين الخيال والواقع. يذكرني ذلك بفيلم إنديانا جونز The Dial الذي تدور أحداثه سنة ١٩٦٩. كان جونز في الفيلم ... أكمل القراءة »

تحيّة إجلال وإكبار

ظاهرة غير مسبوقة ومشهد غير مألوف في برنامج تلفزيوني على إحدى الشاشات العربية ليلة أمس ضيف ومذيعة المذيعة تسأل وتمرر عددا من الاسئلة أو الشهادات بالڤيديو سجلها عدد من نجوم الدراما ومعظمهم من السوريين موجهة إلى الضيف والضيف عند نهاية كل ڤيديو يجيب السائل أو يعلق وقبل نهاية البرنامج جاء دور نجمة سورية وجهت إلى الضيف سؤالا والڤيديو لايتجاوز دقائق ... أكمل القراءة »

محمد رمضان في الميزان “الثقافي” لأوّل مرّة

  معارضة ثقافية لا .. هذه ليست ثقافة تسببت حفلة ( المطرب ) المثير للجدل مصريا محمد رمضان والتي عكست تدنيا وانحرافا بينا في الفهم والوعي الثقافي والفني في الذائقة الشبابية عراقيا وعربيا ، واثارت ردود افعال مستنكرة على مستويات عدة لاسيما في الاوساط الثقافية والاجتماعية . ولكي لا نبالغ في دلالات ما حدث بعيدا عن القراءة الموضوعية المتأنية لظاهرة ... أكمل القراءة »

الواقع كما هو بلسان الحال دون رتوش ودون فصحى

مشهد رمي الخبز ب النفايات بداية المجاعة يوما ما قالي مسنّ حكيم: وقت يبلش الشعب يرمي الخبز بالنفايات قولي المجاعة جاية… ما بعرف اذا هالحكي حكمة او معادلة لكن هالشي صار…. تذكروا ايام العز اديه شفنا ب النفايات خبز واكل واليوم صرنا نفتش ع رغيف الخبز ونعرف قيمة حبة العدس والرز ونخجل نقول هيدا الشي بحبو وهيدا ما بطيقو… تذكروا ... أكمل القراءة »

لهيب النار المسعورة في الجزائر الحبيبة تحرق قلوبنا

نشيد الجزائر….  تمرُّ الدهورُ وصوتُكِ هادرْ ووجهُكِ فجـرٌ وشعبُكِ ثائرْ تساميتَ مجداً يغيظُ العدى ففوقَ النجومِ اشمخيْ يا جزائرْ وتثقلُ كاهلَكِ العادياتُ وشعبُكِ فيها إلى المجدِ سائرْ وكنتِ إذا اشتدَّ ليلُ الخطوبِ أنرتِ الدروبَ بنورِ البصائرْ ومزَّقَ فجرُكِ ليلَ الحيارى فكنتِ سراجاً هدى كلَّ حائرْ رَسَمْتِ الطريقَ بفيضِ الدما وللتائهينَ أَشَدْتِ المنائرْ وأخرستِ بالحقِّ صوتَ الطغاةِ وللثائرينَ نَصَبْتِ المنابرْ وروّى ... أكمل القراءة »

تهميش المجتمعات المغربيّة البسيطة أم مشروع إلغاء جائر؟!!

الاستبداد لا يأتي دائما من الفوق، قد يأخذ شكل أخبار مسترسلة على مدار الساعة تتاجر بمآسي الناس …. مسؤولية الضمائر الحية ببلادنا جسيمة إذا ما هي استمرت في الصمت تجاه هذه المجازر الإنسانية باسم توصيل الخبر. قالها جحا في عصره ، قال وصلنا “لقاع الخابية “وفيها ما فيها من فضلات… الآن شوف تيفي هي قاع الخابية وقد وصلنا إليه، وسوف ... أكمل القراءة »

لاحصانة لأحد أمام “دماء” الأبرياء..

في الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت والذي راح ضحيته مئات القتلى وآلاف الجرحى كتب رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الاخ كمال شاتيلا باسمه وباسم أعضاء المؤتمر الشعبي، وباسم أبناء بيروت الكرام البيان التالي في 4/8/2021.. سنة مرت على ثالث اكبر انفجار في العالم، دمر نصف العاصمة بيروت واودى بحياة 200 من أبنائها وأكثر من 6 الاف جريح، في نكبة ضاعفت من ... أكمل القراءة »

براجيا ميشرا ضحيّة التطرّف الديني الهند “وسي “

لا تغيير في سلوك الحقد والكراهية “للمسلمين ” لولا مقطع الفيديو، الذي وثّق لحادثة الأمس، ولما كنا قد تعرّفنا على وحشية القاتل، الذي إنهال بالضرب بسكينه في أماكن متفرقة من جسد مذيعة التلفزيون الهندي الشابة “براجيا ميشرا” في وضح النهار في أحد الشوارع الهندية. عشرات الطعنات تلقاها جسد ميشرا أمام أعين المارة، الذين كانوا يفرّون الواحد تلو الآخر، خوفا من ... أكمل القراءة »

الأهواز في الشاشة العربيّة لأوّل مرّة

    المرأة، الحب، الأرض ولا شيء سوى ذلك/ ثلاثة أقانيم شكّلت فيلم “سامي” وهو أول فيلم سينمائي عربي إنتاج السینما المستقلّة الأهوازیة للمخرج “حبيب باوي ساجد” جاهزاً للعرض الجماهيري. أجواء الفيلم مفعمة بالإلماعات الرمزية الإقليمية التي تمضي قُدماً مع أفكار الراوي (سامي) العقلية كما أنها مقترنة برؤية وثائقية، يمتلك هذا الفيلم تأثيراً شديداً لجهة إحياء الشعور العربي النوستالجي (الحنين ... أكمل القراءة »