الثلاثاء , 21 سبتمبر 2021

مسـاهمـات

قبول الذات يجعلنا نتصرّف بعفويّة.. و”عمرو أديب ” الإعلامي الأول عربيّاً

 امرأة لا تعرف الأقنعة، ذكيّة حدّ الصراحة، جريئة قدر جمالها، نبيلة في صراحتها، أصيلة في عروبتها ، غنية في معرفتها، محصنة بثقافتها، صادقة، تجعلك تصمت أمام حضورها وأناقتها، تملك كاريزما جذبت الجمهور من كلّ حدبٍ وصوب، وحين تطلّ علينا من الشاشة الصغيرة تكبر بضحكتها نفوس المشاهدين، دون زيف ولا تملق، صوتها يسكن القلوب بهجة، ولكنتها “اللبنانيّة ” تحمل خليطاً من ... أكمل القراءة »

غناء الوباء

عندما أستطيب الوباءَ و أهمس في أذنهِ أن يصاحبني نحو منفايَ في آخر الكونِ يسخر مني و يرفضني أنني لست خصماً لهُ عندها أستريحْ أقول له أنت تجهلني فأنا لا أطيق وجودك قربي فكُفَّ بلاءك عن بلدي و خذ الأغنياءَ دع الفقراء إذن يا قبيح يا قبيحْ يصفق عندئذٍ و يقهقه و هو يغمغمُ يا للغبي الجهولِ أتحسبهم أغنياءَ إذا ... أكمل القراءة »

انتفاضة 2021 تدحض كل ماعداها

11 يومًا من القتال والصمود كانت كفيلةً بتمريغ أنف الاحتلال والمطبِّعين العرب. هذا عيدُ فلسطين كلّها، من النهر إلى البحر، من غزّة إلى القدس واللدّ ومخيّمات العودة. عيدُ كلّ مَن دعمها في كلّ شبرٍ من العالم: بالتدريب، ونقلِ السلاح، والتسليحِ، وإخفاءِ الصواريخ، والتمريضِ، والتظاهر، والكتابة، والنشيد، ونقلِ الصورة الصحيحة والمعلومة الصحيحة. انتصارُ فلسطين يمتدّ من الشيخ جرّاح إلى آخر تظاهرة ... أكمل القراءة »

اغتيالات ما بعد انتصار الصبر الفلسطيني

لا شك أن فلسطين إنتصرت في جولة من أخطر جولات حربها مع العدو الصهيوني، هو إنتصار الصبر على جبروت الشيطان، وهو فوز جيل شبابي جديد فرض هزيمة على عدو يسرق الأرض والارواح، ويتحرك من خلال الحقد، وحتى لا نبالغ بما حصل وسيحصل في فلسطين المحتلة، وحتى لا نعيش الحلم ونحن من حولنا أعداء الداخل أكثر ممن هم في الخارج، وحتى ... أكمل القراءة »

ذكرى حرب الإبادة الصربية للبوسنه

ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ 20 ﻟﺤﺮﺏ ﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﻨﻬﺎ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﻠﻤﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ.. ﻭﺍﺳﺘﺸﻬﺪ ﻓﻴﻬﺎ 300 ﺃﻟﻒ ﻣﺴﻠﻢ، ﻭﺍﻏﺘﺼﺒﺖ ﻓﻴﻬﺎ 60 ﺃﻟﻒ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻭﻃﻔﻠﺔ.. ﻭﻫﺠّﺮ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭﻧﺼﻒ .. – ﻫﻞ نذﻛﺮها؟ ﺃﻡ ﻧﺴﻴﻨﺎﻫﺎ ؟؟ ﺃﻡ ﻻ ﺗﻌﺮﻑ ﻋﻨﻬﺎ ﺷﻴﺌﺎ ﺃﺻﻼ ؟؟!! – ﻣﺬﻳﻊ ﺳﻲ ﺇﻥ ﺇﻥ ﻳﺘﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﻴﺔ، ﻭﻳﺴﺄﻝ (ﻛﺮﻳﺴﺘﻴﺎﻧﺎ ﺃﻣﺎﻧﺒﻮﺭ) ﺍﻟﻤﺮﺍﺳﻠﺔ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮﺓ: – ﻫﻞ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻳﻌﻴﺪ ﻧﻔﺴﻪ ؟ – ... أكمل القراءة »

من حديث الفاجعة….

  لا بدّ أن يرتبك المرء في حضرة الناقد الأدبي والمترجم السوري حنّا عبّود إن أراد إجراء حوار صحفي معه، فلوحة نشاطه الأدبي متنوّعة وغنيّة تضمّ سبعة عشر كتاباً مؤلفاً، وأكثر من خمسين مترجماً، وكتباً تزيد على العشرين غير مطبوعة. وعلى الرغم من إجراء أكثر من حوار سابق معه إلاّ أن لا شيء يخفّف الارتباك سوى محبّته التي تغمرنا كأبٍ ... أكمل القراءة »

للعيون الساهرة

لقد كانت الرحلة الأخيرة من فرانكفورت الي القاهره من اصعب وأتعب وأسعد الرحلات التى قضيتها في مصر. بعد صراع مع أحد المصالح الحكومية في مصر وتعرضي للابتزاز ( زبون مستورد) وطلب رشاوي لمدة عامين (مما اضطرني إلي تغيير موعد العودة الي ألمانيا، وبمساعده هيئه الرقابه الادارية في مصر تم القبض على المرتشين والفاسدين في أخر يوم من الرحلة قبل عودتي ... أكمل القراءة »

لينا دوغان: الدورة النيابية القادمة تنتظرني لأخوض التجربة

لينا دوغان إنسانة في طبعها وروحها وسلوكها وعلاقاتها، صديقة للجميع لاتعرف غير الودّ والإحترام للجميع، عفوية صادقة تلقائيّة ومحبّة للزميلات والزملاء من الوسط الإعلامي ومن غيره، أمّ حنون، وصاحبة حضور مميّز، مثالٌ يحتذى برقيّ الأخلاق، وثقافة الحوار، ولم تتوانَ عن الإجتهاد للتطوّر والتقدّم وترسيخ اسمها ومكانتها عبر الشاشة الصغيرة، لم تكلّ المثابرة لتسجيل النجاح تلو النجاح باتساع رقعة الضوء التي ... أكمل القراءة »

تعليقات على أخبار صحفية غير موثوقة!!

– ألمانيا تريد أن تنشر قواتها في الشرق الأوسط .. أين ؟ هي موجودة في البحر أصلاً، وفي الاْردن.. ومع الأميركيين في شمال شرقي سورية.. ولكن السوريين سيقاتلون حتى تحرير بلادهم من المحتلين.. ولن يطول الوقت قبل أن تستقطب حرب التحرير الوطني في سورية المزيد من القوى الوطنية والقومية العربية… _ إسرائيل ترسل طيرانها ليقصف من خلال المجال الجوّي اللبناني ... أكمل القراءة »

حبّة بنّ قبل الرحيل وبعده

شمعٌ أحمرٌ, وشريطٌ لاصقٌ , وقفل . خيبةٌ وغيمةُ غُبنٍ اجتاحت ملامحَ وجهِه , وصكُّ حَجْرٍ صِحِّيٍّ إلى جانبه اتّهامين؛ أحدهما بالاختلال و آخر بالجنون . لمْ يكن ليتوقّعَ أن تكون الخاتمةُ على ما آلتْ إليهِ , ولم يكنْ ليتصوّرَ أن تكون إلّا بين حبّات البنِّ المطحون , ورائحةِ الهيل والمسكة؛ التي تعشّقت بأصابع يديهِ على مدى خمسينَ عامٍ .على ... أكمل القراءة »