Home أقلام إلّا عند ضفاف الأبجدية خلف الأحلام بقليل

عند ضفاف الأبجدية خلف الأحلام بقليل

by رئيس التحرير
%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%84-%d9%83

جمال القصاص / شاعر وكاتب مصري – القاهرة  – جريدة الشرق الأوسط

لا أعرف تحديداً في أي وقت صرتُ انتظركِ، هل وأنا طفل يعبث بذاكرة النغمات، هل حين كبُرتُ قليلا وقلتُ للبحر خذني من يدي يا صديقي..

كل شيء لا يزال يشبه الأحلام.. سريركِ الوثيرُ الناعمُ، أحسُّ أن سنواتي كلها مركونة عليه، ماذا يفعل بالشمس..

صورة ذات صلة

هل هو صامت دائما، لا يأكل، لا يشرب، لا ينام. لا يذهب الى المدرسة .. ظلي فارغ عليه، وأنا مازلت أتمسّح في عقدة النور، أحاول أن أغسل عمري في حِجرك، معي القليل من الخوخ، هيكل حديقة كنت أتمنى أن ندخلها معا، معي وجهك وبقايا عتمة في الكأس.

نتيجة بحث الصور عن صور خيالية رومانسية

سأقترح ثلاثة مداخل للحلم: نذهب إلى الأوبرا، نصطاد سمكا تحت الجسر، نلوِّن حوضَ الماء بفرشاة الماء..هناك المزيد من الأقمار المرتجفة، علينا أن نأخذها في رحلة، نوفر لها فَراشا وثيرا، حين تجوع نمنحها أصابعنا، تلحس ما تبق من زبد النوم.

هل كان العالم وديعا حين ولدت في مثل هذا اليوم، هل غسل المطر أسطح البيوت والطرقات، أيهما فجَّر النّهرَ في لسانك، كلمةُ بابا أم ماما..

صورة ذات صلة

أنت في السابعة، في التاسعة، في العشرين، في الثلاثين.. تصنعين مدينة، تغادرك مدينة، خبزك مفتّتٌ على المائدة، من الصعب أن تأتيك الشمسُ من كل الجهات، الريح لا تكفُّ عن ابتزازك، تتعمد أن تفسد محرك القصيدة، تغار من طيرانها الليلي في حضنك.

بعيدا عن الريح، عن الشمس، عن المرايا، عن اللغة، كيف أحتفل بك.. الحلوى التي صنعتها بالأمس لا تزال في فمي، أيقونتك الطفلة لم تشرب المحبرةَ كلها.. الوقت ظهيرة هنا، لكن لا حارس له، الشتاء لم يعر اهتماما للحرب، ترك رسائله في أفواه المنجمين ورحل.

نتيجة بحث الصور عن صور خيالية رومانسية

ربما في مكان ما تصادفنا أقدامنا..أتنزه معك على دراجتك، أحلم بفراشات ملوَّنة تشدُّ شَعركَ، تمنحه فتنةَ الشروق والغروب، حينها سأقتنع بفكرة القطيعة المعرفية، سأتذكر أنكِ بيّاعة الندى، أن زواجنا فوق ظهر المعلقات السبع، كان تمريناً شيّقاً على  محبةِ الموت.

 

خاصّ – إلّا –

 

 

You may also like