الجمعة , 5 مارس 2021

تصفية “الخاشقجي ” أخبار تنتظر النفي أو التأكيد

 

جمال خاشقجي / صحافي سعودي معارض – استانبول

معلومات جديده ولكن غير مؤكّدة تماماً، وغير منفية بشكل قطعيّ حول اختفاء الصحافي السعودي المعروف “جمال خاشقجي ” تحتاج للمتابعة والتدقيق فقد أعلنت الرئاسة التركية على لسان ناطقها اليوم مقتل الصحفي والكاتب السعودي المشهور، جمال خاشقجي في تركيا. ونقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية (الأناضول) موضّحةً أن “المتحدّث بإسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل إن وزارة الخارجية والهيئات المعنية الأخرى في تركيا تابعت بدقة تطورات قضية خاشقجي، مشيرة إلى أن التحقيقات بيّنت أنّ الكاتب السعودي قُتِلَ داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

وأوضح إبراهيم قالن، في تصريحات لوكالة الأناضول، أن “جثّة جمال خاشقجي متواجدة حالياً داخل القنصلية السعودية في أسطنبول ” حيث أظهرات إحدى كاميرات المراقبة بأن على رأسه علامات إطلاق نار.

والجدير بالذكر أن خاشقجي كان قد عملَ رئيسا لتحرير صحيفة “الوطن ” السعودية، كما تولّى منصب المستشار للأمير تركي الفيصل، السفير السعودي السابق في واشنطن، لكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليّاً للعهد.

ويقيم الصحفي السعودي في الولايات المتّحدة منذ أكثر من عام، ومنذ ذلك الحين كتب مقالات في صحيفة “واشنطن بوست ” تنتقد السياسات السعودية تجاه قطر، وكندا، والحرب في اليمن، وحول سلوك السلطة مع الإعلام والنشطاء.

المصدر : دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)