الخميس , 23 يناير 2020

نسرين عريقات إذ تمسح دمعة القدس في توأمها بيروت

نسرين عريقات / كاتبة فلسطينية – الكويت

 

أكّدت الكاتبة الفلسطينية العربية نسرين عريقات من خلال مشاركتها في معرض الكتاب الدولي _بيروت _ على عروبة فلسطين، جرّاء الاعتداء الأخير على تاريخ مدينة القدس، وطمس هوّيتها العربية، و على أن عاصمة فلسطين الأبدية لن تكون أبدا سوى القدس الشريف مدينة المحبّة والسلام.

عريقات إذ تمسح دمعة القدس في بيروت، أعلنت من خلال حفل توقيع كتابيها ” كما الصبارة ” و ” همسات ذاتي هدايا قدر ” على أنّ بيروت محطة مهمة للوزن الأدبي والثقافي.

الكاتب العربي يرى أنّ بيروت عاصمة الثقافة العربية وبكونها مدينة لكل الكتّاب والقارئين، كما أعلنت أن طريق نجاح الكاتب و إبداعاته يجب أن يمر من مركزه الأساسي و من رحم الجمال بيروت.

وعلى صعيد آخر المستجدّات الأدبيّة، قدمت عريقات لمجلة ” إلا ” مفاجأة لمتابعينها، بأنها ستكون على موعد مع مولود أدبي جديد من نوعه ويختلف عن إصداراتها السابقة، وعلى الرغم من أنها لم تفصح عن ملامحه بعد، لكنها أكّدت أنه سيكون محل إعجاب كبير.

و أخيرا ، قدّمت نسرين عريقات شكرا وافرا وكبيرا لبلد لبنان المضياف والكريم، ولبيروت عاصمة كل ما هو جميل، ولكل من تواجد معها في إنجاح هذا العمل مؤكّدة على أن محبّة الناس هي رأس المال الوحيد للكاتب، والذي لا ينتهي أبدا .

 

خاص ” إلا ” حرر في 12/12/2017