Home أقلام إلّا القدس عروس عروبتكم

القدس عروس عروبتكم

by رئيس التحرير

بلال رفعت شراره / شاعر وكاتب لبناني – مستشار مجلس النواب – بيروت

 – 1 –

       آخر إبداعات حكومة نتنياهو هو الاجتماع في نفق أسفل المسجد الاقصى المبارك ومن آخر ما تفتّقت عنه العبقرية الاسرائيلية تقرير بناء ( تلفريك ) يربط القدس الغربية بالقدس الشرقية

أيضـــــــا” يقول وزير التربية والتعليم الاسرائيلي نفتالي بينت : ( علينا أن نوحّد القدس، لكن بالأفعال لا بالأقوال ) وفي هذا الاطار وقّعت الحكومة على خطة خمسيّة تقضي بتوسيع استخدام مناهج التعليم الاسرائيلية داخل المدارس الفلسطينية في القدس وهي خطة ستمنح المدارس الفلسطينية تحفيزات مالية مقابل تطبيق المناهج الاسرائيلية .

بإختصار بعد قليل من الآن سوف لا يبقى مظهر إسلامي أو مسيحي أو عربي واحد في القدس إلا أشلاء مظاهر للآثار والتراث الإنساني لغابات السياحة الدينية، إذ سوف يتهوّد كل شيء فيما تستكمل إسرائيل تنفيذ مخطّط مرسوم لخنق القدس بالأطواق الاستيطانية والاستيطان فيها وتواصل العمل لتحويلها عاصمة لـ ( إسرائيل ) ولانزال نحن لا ندرك الأمر حتى بالحفاظ على بيت الشرق ( رحم الله فيصل الحسيني وقبله البطل الفلسطيني عبد القادر الحسيني ).

-2-

بإختصار بعد قليل من الآن ودفعة واحدة سوف ينهار المسجد الأقصى نظرا” للحفريات أسفله وسوف لا تقوم نحن المسلمين ولا العرب قيامتنا ولا تقعد.. سوف يموت بعض الفلسطينيين المحتجين الغاضبين ونحن البقية الباقية من الأشقّاء على الساحة العربية سوف نتضامن معهم ونندّد بجرائم التهويد الإسرائيلية ونقيم المؤتمرات والاحتفالات الخطابية والمهرجانات الشعرية ومعارض الفن التشكيلي .

مرة في أحد المؤتمرات الخاصّة لدعم الشعب الفلسطيني وخصوصا” الحفاظ على هويّة القدس تحدّث فيصل الحسيني عن تكلفة الدقيقة الواحدة للصمود في القدس عن المؤسسات العربية فيها: المدارس، المراكز الصحية، الأعمال والأسواق وتحدّث بصفة خاصة عن النـــاس.

في المقررات جرى التأكيد على دعم الشعب الفلسطيني وعلى التصدي للاجراءات الاسرائيلية الهادفة لتهويد القدس ولكن مرة واحدة لم تنفّذ المقرّرات الاسلامية ولا العربية ولم يتبرّع أحد لصناديق القدس وخصوصا” الحكومات.

بعد قليل من الآن سوف لا يبقى احتياط نقديّ عربيّ أساسا” إذ أن الأموال العربية موجّهة نحو سباق تسلّح سوف لا تبقي في صناديق الدول قرشا” بيضاء لأيامها السوداء وسيكون تهويد القدس قد سلك طرقا” عديدة إذ سوف لا نعرفها وسوف لا يبقى من المسجد الأقصى المبارك سوى ذكرى.

-3-

هل لا تزال القدس عروس عروبتكم ؟

إذاً كيف سنتحدث عنها قبل أن  تتهوّد حتى لغتنا ؟

كيف سنسلك الطريق نحوها ؟

كيف سنحرّرها ؟

كيف أصدقكم ؟

أفيدونا افادكم الله

 

خاصّ – إلّا –

You may also like