×

الاسلام هو الحل لولا الفقهاء

الاسلام هو الحل لولا الفقهاء

نهاد-كامل1 الاسلام هو الحل لولا الفقهاء
نهاد كامل محمود / كاتب ومفكّر عراقي – بغداد
في حوار ودّي مع عزيز على قلبي قديم في انتمائه للاخوان المسلمين قال:
 
       (( الاسلام هو الحل ))
 
 صدقت ياعزيزي .. فالاسلام هو الحل لولا الفقهاء .
 
ان الاسلام ياعزيزي يحثّ على توحيد الامة الاسلامية .. والاسلام  ياصديقي يحثّ على احترام الاديان الاخرى .. والاسلام ايضا يحثّ على المساعدة  وعدم الاعتداء .. ولكن فقهاءنا ياعزيزي قد سرقوا الاسلام وشرذموا المسلمين باختلافاتهم  بالرأي والتفسير وبخلافاتهم .
 
لقد ابتكر الفقهاء علم الناسخ والمنسوخ ونسخوا بموجبه اكثر من مئة آية ودودة تحث على المودة والتعايش السلمي واحترام رأي الاديان الاخرى .. وقد فعل الفقهاء هذا رغم أن نسخ الايات قد حصره سبحانه وتعالى بذاته الجليلة فقط ولم يخوّل حتى الرسل بنسخ كلامه او إجراء تعديلات عليه .
 
       قال صديقي العزيز .. ولكن الاسلام مازال قويّاً وموحّدا ويزداد كثرة !!!!!!!
 
       قلت له ياعزيزي لا تغالط نفسك .. فالمسلمون الان متشرذمون  وهم اضعف خلق الله وافقرهم .. وهم يزدادون ضعفا وفقرا وتهجيرا ومذلّة ..  فكل فئة من المسلمين ياعزيزي تحصّن نفسها ضد بقية الفئات والاحزاب والتكتّلات الاسلامية الاخرى بل وتعاديها وتعادي بقية كل الاخرين من الاديان الاخرى .
 
       كيف يكون الاسلام هو الحل والفقهاء بموجب علم الناسخ والمنسوخ الذي ابتكروه  وقد حرّفوا كلام الله وادخلوا على الاسلام ما لم يرد ذكره في القران الكريم ؟؟!!
 
       هل الاسلام هو الحل ياصديقي بفتوى ختان المراة التي ما أنزل الله بها من سلطان ؟؟!!
 
ام الاسلام هو الحل بإباحة الزواج بأربعة نساء مع وجود عشرة انواع اخرى من الزيجات لكل من الطائفة  السنية والطائفة الشيعية وجميعها لم يرد ذكرها في كتاب الله ؟؟!!
 
ام الاسلام هو الحل في طلاق المراة دون الحاجة لتقديم سبب ياصديقي العزيز ؟؟!!
 
ام الاسلام هو الحل بتكفير كل الاخرين وتحليل دماءهم واموالهم واعراضهم ياصديقي ؟؟!!
 
ام الاسلام هو الحل بإباحة تفخيذ الرضيعة الذي لم يرد ذكره في كلام الله سبحانه  لا صراحة ولا تلميحا ؟؟!!
 
ام الاسلام هو الحل في ارضاع الكبير دفعا للخلوة المحرّمة الذي ايضا لم يرد ذكره في كلام الله ياصديقي ؟؟!!
 
ام الاسلام هو الحل بتغليف المراة من قمة راسها الى اخمص قدمها ؟؟!!
 
أبإسلامك هذا وهذه قواعده  التي ابتكرها الفقهاء ستقضي على فقر وتخلف المسلمين ؟؟!!
 
أبإسلامك هذا الذي افتاه الفقهاء الكرام ستخلق صناعات ثقيلة ونحن لم نصنع ابرة خياطة واحدة بعد ؟؟!!
 
قد يكون الاسلام هو الحل ياصديقي لو التزمنا بما أمر الله في القرآن الكريم .. وتخلّصنا من التسرّبات البشرية .. واعتمدنا الايات الودودة في كلام الله التي تحثّ على العلم والسلم .
 
اما إسلامك الذي تنادي به من وجهة نظر الاخوان المسلمين فشأنه ياعزيزي هو شأن بقية انواع الاسلام التي تنادي بها كل الفصائل العديدة المتزايدة للطائفتين السنية والشيعية وهم يقتتلون فيما بينهم ويحرّضون ضدّ كل الاخرين .. فهذا ياعزيزي ليس الاسلام الذي أنزله الله سبحانه وبلّغنا به رسول الله (ص) .. إنما هو اسلام  فقهاء متعدّد مبتكر عدواني لا صلة له بالخير والسلم والتقدّم الذي أمر به الله سبحانه.
 
أشكرك ياصديقي العزيز فقد رسّخت انت في ذهني انا على الاقل أن مقولة الفقهاء بأن الاسلام هو الحل ما هي الا أكبر اكذوبة في تاريخ الفقه الاسلامي يردّدها قادة المسلمين المتاجرين بالاسلام والمسلمين .
 
انا اعتقد ان الحل الوحيد لكل مشاكل المسلمين وتخلفهم وفقرهم هو الرجوع الى القرآن الكريم فقط.. والابتعاد عن آراء الفقهاء وفتاويهم وتفسيراتهم .. فالقرآن الكريم قد أنزله الله مفصّلا وبيّناً ولا يحتاج الى تفسيرات وتفصيلات بشرية متناقضة متقاطعة فيما بينها .
 
إننا وإن كنا نحترم الفقهاء الا أننا لا نعبدهم بل نحاججهم ونستوضحهم لأنهم بشر مثلنا غير معصومين وجميعهم عرضة للخطأ والخطيئة مثلنا تماما .
 
نحن نعبد الله وحده ونتعايش سلمياً مع بعضنا  ومع غيرنا ودستورنا هو القرآن الكريم الذي يحثّنا على محبّة  ومساعدة الاخرين  وكذلك على السلم والعلم .
 
تحيتي ومحبتي واحترامي لصديقي العزيز وكذلك لكل من يقرأ كتابي هذا رافضاً او مؤيداً .
 

Share this content:

You May Have Missed