الأحد , 25 سبتمبر 2022

طلال أبوغزاله يدين الاحتلال الصهيوني

بيان من الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية- حول جريمة اغتيال الصحافية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبوعاقلة –
من قبل الاحتلال الصهيوني…

إنني أدين وأستنكر بأشد العبارات ما أقدم عليه الاحتلال الصهيوني فجر يوم الأربعاء 11/5/2022 من عدوان همجي بربري إرهابي على فريق صحافي فلسطيني كان متجها لتغطية الهجوم الصهيوني على مخيم جنين أدى إلى استشهاد الصحافية المعروفة بمهنيتها وكفاءتها وتفانيها لعملها الصحافي النزيه المرحومة شيرين أبوعاقلة مع إصابة زميلها في الفريق الصحافي علي السمودي، رغم أن الفريق بأكمله كان يرتدي السترات والخوذ الصحافية، وظل معرضا لرصاص الغدر المستمر والمقصود حتى بعد الاستشهاد.

وما هذه الجرائم الصهيونية المستمرة عل الشعب الفلسطيني إلا ممارسة يومية منذ مائة عام ولم يطل الوقت بعد استشهاد المرحومة شيرين حتى اغتال الصهاينة الشاب ثائر اليازوري في مدينة البيرة. كل ذلك يحدث أمام صمت وعجز المجتمع الدولي عن كبح الصهاينة واحتلالهم وعدوانهم وتنكيلهم بالفلسطينيين باستثناء الإدانات.

إنني إذ أقدم العزاء لآل الشهيدة ولكل الشعب الفلسطيني ولكل شريف في هذا العالم لأدعو إلى العمل الجاد لوضع حد لهذا الصلف الصهيوني وعدوانه المستمر، والذي لم يقتصر على الفلسطينيين بل وعلى الأمة العربية بأسرها. ولن تستقر المنطقة ولن يتحقق السلام ولا العدالة ولا الأمن دون وضع حد لهذا الانتهاك الصارخ للشرائع الدولية والمواثيق والأخلاق وقواعد العدالة، وإنهاء الاحتلال وإعادة الحقوق الفلسطينية كاملة لأهلها بما فيها حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني أسوة بما تتمتع به كامل شعوب العالم الأخرى.

خاصّ – إلا