Home إلّا هادي الهاشمي موهبة لافتة ومهارة العزف على 5 آلات موسيقيّة

هادي الهاشمي موهبة لافتة ومهارة العزف على 5 آلات موسيقيّة

by رئيس التحرير

لعلّ أجمل الفنانين هم الأطفال، فكيف إن كانوا مميزين وموهوبين يعزفون على أكثر من آلة، كالطفل هادي تحسين الهاشمي 13 ربيعاً، عازف البيانو في فرقة ” نوى أثر ” الحديثة العهد التي شاركت مؤخراً في فعاليات مهرجان الثقافة الموسيقية الثامن عشر بحمص والذي تنظمه نقابة الفنانين فيها، كان هادي أصغر موهبة شاركت فيه، وعلى هامش المهرجان تمّ هذا اللقاء مع الموسيقي الصغير هادي تحسين الهاشمي..

حوار .. نضال بشارة / سوريا – حمص

منذ متى بدأت العزف على البيانو، وهل تتقن العزف على آلات أخرى، وعلى يد من تعلمت؟

أعزف على عدة آلات موسيقية: البيانو، الأورغ، العود، الدرامز، الكمان.. بدأت التعلم منذ خمس سنوات على آلة الأورغ والبيانو لوجود أورغ تدريبي في المنزل مما أثار فضولي لدى رؤية صديق والدي الأستاذ فايز الشامي يعزف عليه فأحببت الموسيقا وبدأت التعلم على يده كان يعاملني باحترام ويعتبرني نداً لا تلميذاً ووصلت معه إلى أن أصبحت رائداً على مستوى القطر في مجال الأورغ الشرقي عندما كنت في الصف الخامس، وله كل الفضل في حبي للموسيقا وتعليمي  تكنيك العزف على الأورغ مع فصل الحواس.

نتيجة بحث الصور عن هادي تحسين الهاشمي

الموسيقي الصغير – هادي تحسين الهاشمي – عازف متمكن على خشبة المسرح، وجمهور واسع يتابعه

ثم تتلمذت نظرياً ( نوتة ) على يد الأستاذ فريد كمال الذي قام بتدريبي على قراءة النوتة وتعليمي بعض المقطوعات الغربية. وتعلمت العود على يد الأستاذ زرياب الهاشمي، وأتعلم على يد الأستاذ محمد فاضل في معهد مشروع شغف على آلة الدرامز. أمّا على آلة الكمان فلا أزال في البدايات وأتعلم على يد الأستاذ جميل عماري في معهد مشروع شغف أيضاً. لكن أكثر الآلات التي أحبها هي آلة البيانو. واسمح لي أن أوجه لكل من علمني بجزيل الشكر وخالص الامتنان.

هل مشاركتك في عضوية فرقة ” نوا أثر ” يبعدك عن التعليم بما أن التدريب قد يسرق منك وقت الدراسة، وفي أي مرحلة تعليمية أنت؟

أبداً عضويتي في فرقة “نوا أثر” التي هي عائلتي الثانية، والتدريب على الموسيقا، لا يبعدني عن الدراسة فأنا من المتفوقين دراسياً، وقد تم تكريمي العام الفائت فقد كنت الأول على مستوى الصف والثالث على مستوى المدرسة. عمري 13 سنة، وأنا في مرحلة التعليم الأساسي الصف الثامن.

كنت أصغر موهبة شاركت في مهرجان الثقافة الموسيقية، فماذا تعني لك مثل هذه المشاركة ؟

هذه المشاركة تعني لي الكثير فهي تعطيني الطاقة الإيجابية لمزيد من التدريب والتعلّم الموسيقي دون أن يؤثر على تفوقي الدراسي طبعاً، فالدراسة أولاً ثم تأتي الموسيقا.

هل ستدرس الموسيقا أكاديمياً بعد إتمام الثانوية، أم ليس بالضرورة؟

حلمي أن أكون طالباً في المعهد العالي للموسيقا إضافة لدراستي الجامعية التي أهدف لها (طب أطفال)، ولذلك سأحاول أن أدرس الموسيقا أكاديمياً بالتوازي مع دراستي للطب.

نتيجة بحث الصور عن هادي تحسين الهاشمي

فرقة ” نوا أثر ” الموسيقية – حمص

ما هي الأغاني والموسيقا التي تحبها وتتدرب عليها أكثر؟

لا يوجد أغاني محببة أكثر من أخرى ولكن هنالك أغاني تميزت بعزفي لها، ومن خلالها نلت التكريم والريادة مثل: أغنية (قلبي دليلي) للموسيقار محمد القصبجي، وأغنية (في يوم وليلة) غناء السيدة وردة وألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب.

 

المصدر: موقع “تشرين أون لاين “

You may also like