Home أقلام إلّا خاناتُ العابدين، وحاناتُ الفاسدين

خاناتُ العابدين، وحاناتُ الفاسدين

by رئيس التحرير
نهاد كامل

نهاد كامل محمود كاتب ومفكّر عراقي – بغداد

(( علينا بظهور اعمالكم وسرائركم لا يعلمها الا الله  )) سواء كان الحديث الوارد بداية، قد نطق به رسول الله (ص) فعلا او انه من تأليف عامة البشر فهو في رأيي حكمة محترمة تجعلنا نهتم بالافعال اكثر من الاقوال .
 
       من مقولات شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله انه قال (( نحن المسلمون وخاصة الطائفة السنية سابقون العالم بقرون )) ..!!!
 
       انا شخصيا ومع احترامي لشخص ابن تيمية الا انني ارى كلامه هذا لا علاقة له بالواقع لا من قريب ولا من بعيد بل بالعكس فهو عكس الواقع تماما اذ اننا المسلمون حسب ما ارى انا اننا لم يسبق ان سبقنا العالم بقرون عبر تاريخنا .. انما كنا ولازلنا متأخرون عن العالم بقرون .. فهل العاقل ملزم ان يعتمد كلام ابن تيمية ام يعتمد الواقع الذي يعيشه حاليا كمسلم موقعه وراء وراء البشر .
 
       ان خانات العابدين والتي تشمل الجوامع والحسينيات والمساجد ومحافل الخطب الاسلامية في المناسبات التي يديرها ويرتادها بشر عاديين غير معصومين .. وخطباؤها ينادون بسلمية الاسلام والعدالة والامانة والصدق وما الى غير ذلك من الصفات الحميدة المتعارف عليها عند كل شعوب العالم .. ولكنهم يدسّون بين كلمات خطبهم سموم التفرقة والطائفية والعدوان .. ويهاجمون صراحة حانات الخمور ويصفون مرتاديها بالفاسدين والكفار .
      
       انا شخصيا افضل ان ارى الواقع على ان اسمع المقال الذي يخالف الواقع .. فدعوني اقارن بين واقع وافعال
(( خانات العابدين )) وبين واقع وافعال (( حانات الفاسدين )) معتمدا المقولة اعلاه التي هي :-
 
       (( علينا بظهور اعمالكم، وسرائركم لا يعلمها الا الله ))
 
       انا شخصيا لم اسمع ولم ار سكيرا يشرب الخمر قد فجر نفسه وقتل اناسا ابرياء .
ولكنني سمعت كثيرا وقرات ورايت بالفضائيات من ينادي (( الله اكبر )) ويفجر نفسه بين اناس ابرياء في الاسواق او حتى في الجوامع والحسينيات .
       وكذلك لم اسمع عن غانية او عاهرة قد جندت انتحاريات لقتل الابرياء في الاماكن العامة وليس في جبهات القتال .
       وبالمقابل هناك كثير من عبدات الفقهاء قد فعلن وبعضهن ما زلن .
       من منكم يعرف او قد سمع عن احد من مرتادي الملاهي الليلية وبارات الخمور ودور الدعارة  قد اختلس المليارات من اموال الدولة ؟؟..
       ومؤكد ان اغلبكم وليس جميعكم قد سمع وعلم علم اليقين ان منتسبوا الاحزاب الاسلامية السنية والشيعية قد فعلوا ذلك مستغلين مناصبهم ومراكزهم الوظيفية .
 
       هل سمع احدكم عن احد من اهل الملاهي ومجالس الخمور قد قتل .. وفخّخ .. وذبح الابرياء ؟؟..
       انا اجيب عنكم واقول حتما لا.. ولكننا جميعا قد سمعنا بمن قام بذلك من رجال المليشيات اتباع قادة التيارات السيادينية .
 
       هل لكم علم بمطرب استغل الملهى والمسرح الذي يرتقيه للغناء من اجل الدعوة الى الفرقة والقتل والفتنة وتكفير الاخرين ؟؟..
       بالتاكيد جميعنا لم نسمع بهكذا مطرب .. ولكننا سمعنا وراينا ذلك يصدر عن فقهائنا الاعزاء حين يرتقون المنابر الدينية في الجوامع والحسينيات .
 
       انا لم اسمع بطائفة من اصحاب الملاهي ومحلات الخمور قد نصبت نقاط تفتيش وهمية للقتل على الهوية ..
       ولكني متاكد انكم مثلي قد سمعتم بذلك يحدث من قبل ميلشيات طائفية سنية وشيعية .
 
       هل سمع منكم احد بملهى او محل بيع الخمور وجد فيه عند التفتيش اسلحة ومتفجرات وكواتم ؟؟ ..
 بالتاكيد كلنا لم نسمع بذلك ولكن بالتاكيد ايضا اننا سمعنا بهكذا اخبار عن المساجد الاسلامية ومساكن رجال المليشيات الطائفية .
لا يوجد مخطوفا عربيا او اجنبيا عند انقاذه يقول: انني كنت محجوزا في ملهى او محل بيع الخمور او في دار دعارة الى ان دفع اهلي الفدية .!!!
       ولكننا سمعنا كثيرا ان المخطوفين كانوا محجوزين عند جماعات اسلامية في بعض المرافق الطائفية .
 
       من سمع منكم بصاحب ملهى او محل بيع الخمور او سمسارا قد اصدر فتوى بتكفير شريحة من البشرية واحل دمهم ومالهم وعرضهم ؟؟؟..
       محقق جميعنا لم نسمع بهكذا خبر .. ولكننا قد سمعنا مرارا عن بعض الفقهاء من بعض المنابر خطبا من هذا النص .
 
       اكتفي بهذا القدر من الامثلة التي تطبق برعاية كثير جدا من فقهائنا المسلمين وجميعها اجراءات واحكام وتصريحات ليست لها علاقة بديننا الاسلامي الحنيف الذي انزله سبحانه وتعالى على رسوله الامين .
       ان جميع هذه الافعال الاجرامية ليست من الاسلام انما من ابتكار بعض فقهاء الاسلام الذين يتاجرون بالاسلام والمسلمين وهم سبب تخلفنا ونبذنا وعزلتنا عن العالمين بعكس ما جاء به دين محمد الذي يحث على السلم والعلم والامان .
 
       اننا نعبد الله وحده .. وان كنا نحترم الفقهاء فاننا نحاججهم ونستوضحهم ونناقشهم ونرفض كل قول يصدر عنهم غير معقول او يناقض العلم او يناقض ما ورد في القران الكريم حصرا .. فالفقهاء ياسادتي الاكارم هم بشر مثلنا تماما عرضة للخطأ والخطيئة ويجب عدم التسليم بأحكامهم  وتفسيراتهم وفتاويهم وكأنها منزّلة من السماء .
 
       تحيتي ومحبتي للفقهاء العدول الذين لا ينحرفون عن خط الاسلام .. وكذلك تحيتي ومحبتي واحترامي لكل من يقرأ كتابي هذا رافضا او مؤيدا .
 
خاصّ – إلّا –
جميع الأفكار الواردة في المقال أعلاه تمثل ذهنية كاتبها، وفي حال الرغبة بمناقشة المنشور يُرجى توجيه الرسائل للكاتب كمسؤول مباشر عن النص.

You may also like

1 comment

ادهم 16/01/2016 - 8:39 صباحًا

انحن باقين الآن في الخلف البعيد ولم نسبق العالم وحسب رايي نحن سائرين الى الإنقراض ولا نستطيع بهذه الأفكار العيش والسير مع المجتمع المتطور وخاصة لأن عددنا تضاعق ولا نصنع شيئ بذكر وخرافاتنا وفتاوينا كثرت واصبحت لا تطاق وتخرب الأخضر واليابس – مثل هذه الحالة عاشتها اوربا في عصر الظلام قبل حوالي 400 سنة

Comments are closed.