Home أخبار طلال أبو غزالة العالمية الملكية الفكرية العالمية -حصانة – الاستثمار والمناطق الحرّة في جمهورية مصر العربيّة

الملكية الفكرية العالمية -حصانة – الاستثمار والمناطق الحرّة في جمهورية مصر العربيّة

by رئيس التحرير
سعادة الدكتور طلال أبوغزاله يوقع مع السيد حسام هيبة الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار في مصر مذكرة التفاهم

كتبَ السید/ حسام ھیبة – القاهرة

مصر ستحقق طفرة اقتصادیة مع تحسن إجراءات حمایة الملكیة الفكریة


وقعت الھیئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مذكرة تفاھم مع شركة طلال أبوغزاله العالمیة لتطویر آلیة تأسیس المكاتب الإقلیمیة في مصر، والترویج للاستثمار، وتحسین مناخ الاستثمار وفق أفضل الممارسات والتجارب الدولیة، بما یتضمن اقتراح تعدیل قوانین حالیة أو سن قوانین جدیدة أو تعدیل الإجراءات الحالیة، بالإضافة إلى المشاركة في تنفیذ استراتیجیة مصر للتحول الرقمي.
وتُعد شركة أبوغزاله العالمیة أكبر مجموعة من شركات الخدمات المھنیة التي تعمل في حقول المحاسبة وحمایة الملكیة الفكریة في العالم، وتعمل في حوالي ٥۰ دولة.
وأكد السید/ حسام ھیبة على أن حمایة الملكیة الفكریة أمر ضروري للاستثمارات المُستھدف استقطابھا في مراكز المال والأعمال التي تقیمھا الدولة المصریة، خاصة حي المال والأعمال في العاصمة الإداریة الجدیدة، الذي تسعى مصر لأن یكون المركز الإقلیمي الأھم لفروع الشركات العالمیة.


وأضاف السید/ حسام ھیبة إن الاقتصاد المصري سیشھد طفرة حقیقیة إذا تحسنت إجراءات حمایة الملكیة الفكریة للعلامات التجاریة المصریة وتسویقھا، بدایة من الصناعات الحرفیة والتراثیة إلى الصناعات الثقیلة.
ونصت مذكرة التفاھم على إنشاء إطار تنظیمي كفء وفعال لتعزیز الاستثمارات، حیث ستمد الھیئة الشركة بالقوانین واللوائح والتشریعات المصریة، بالإضافة إلى قائمة بالفرص الاستثماریة المتاحة بالاقتصاد المصري، لتحقیق شراكة كاملة بین الجھتین للترویج للاستثمار وتحسین مناخ الاستثمار وبیئة الأعمال.
وأعلن الدكتور طلال أبوغزاله، مؤسس ورئیس الشركة، إنه سیتم إنشاء مقر للشركة في العاصمة الإداریة الجدیدة تمھیدًا لتقدیم خدماتھا للشركات العاملة في المشروع القومي الأضخم بالاقتصاد المصري، مؤكدًا أن مصر مؤھلة لاستقطاب تدفقات استثماریة من أھم العلامات التجاریة العالمیة.


وقدم السید/ حسام ھیبة عرضًا لأھم مستجدات الاستثمار في مصر، ومن أھمھا إنشاء وحدة مختصة بمنح الرخصة الذھبیة للمستثمرین، التي تمكنھم من الحصول على الموافقة على مشروعاتھم خلال ۲۰ یومًا بحد أقصى، دون الحاجة لأي تصاریح أو تراخیص أخرى، كما قدم شرح لكیفیة التقدم للاستثمار إلكترونیًا عبر خریطة مصر الاستثماریة، التي سیتم تحدیثھا خلال الفترة المُقبلة بالتعاون مع ممثلي القطاع الخاص.
واصطحب الرئیس التنفیذي للھیئة رئیس شركة طلال أبوغزاله العالمیة في جولة تفقدیة بمركز خدمات المستثمرین، الذي یضم ممثلي ٦٥ جھة مرتبطة بالعملیة الاستثماریة، حتى یتمكن المُستثمر من إنھاء كل الإجراءات في مكان واحد.

You may also like